تسرع القلب

تقف أسباباً كثيرة وراء إصابة الشخص بتسرع القلب فهذا الأمر يهدد حياة الكثيرين ولا يبدأ بعمر وينتهي بعمر آخر فجميع الأعمار عرضة لأن تصاب به. يبدأ تسرع القلب عند الشخص بشكل فجائي فلا من أعراض تهيء الأمر وتكون ظاهرة لذلك قد يتفاجأ الشخص به، من الجدير بالذكر هنا أن تسرع القلب يمكن ان ينتهي فجأة وألا يعود مرة أخرى فتكون حالة عرضية أو من الممكن أن يستمر مع الشخص لوقت أطول.

أسباب تسرع القلب

يكون معدل نبض القلب لسليم مرتفعاً عندما يبذل الشخص أي جهد جسماني عند الانفعال والتوتر والإصابة بالأمراض المصحوبة بالحمى، أما إن كان تسرع القلب غير مرتبطاً بهذه الأسباب من الممكن أن يكون عبارة عن تحذير بإصابة الشخص بمرض القلب. حالة تسرع القلب تنشأ نتيجة لانتشار ؤر تلقائية أو وجود مسارات توصيل مختلفة بين الخصائص تلتقي مع بعض وتشكل دارة كهربائية تسمح بوصول سرعة النبض الى 300 في الدقيقة الواحدة، وهذه المسارات تكون خلقية أو مكتسبة.

أعراض تسرع القلب

تظهر أعراض تسرع القلب بالنبض السريع عادة على نوبات متتالية تبدأ وتنتهي فجأة ويتم التعرف اليها وفق المصدر الذي سببها. من بين المصادر نذكر حالات التعب والجهد وانخفاض مستوى الأكسدة في الدم أو في حالات عبء الحجم الزائد والضغط وانسداد عضلة القلب.

علاج تسرع القلب

يتمثل علاج تسرع القلب بإصلاح العوامل الرئيسة التي أدت الى ظهوره كإشباع الدم بالأكسيجين والحد من العبء والضغط وتصحيح تركيز الأملاح في الدم والنشاط الهرموني. كذلك استخدام الأدوية التي تغير الخصائص الكهربائية لجهاز التوصيل وعضلة القلب…

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً