سبعون جريحاً جديداً استفادوا من قانون تعدد الإصابة

أعلن مشروع جريح الوطن عن صدور قائمة جديدة تتضمن اسم 70 جريحاً تغيرت نسبة عجزهم بعد تطبيق قانون تعدد الإصابة وانضموا بذلك إلى شرائح عجز أعلى وبالتالي الاستفادة من مصفوفة خدمات وحقوق أوسع كل بحسب نسبة عجزه ومصفوفة الخدمات المخصصة لهذه النسب.

وبين المشروع في بيان نشره على صفحته الرسمية اليوم أنه في إطار تكثيف الجهود ومضاعفتها لضمان استفادة جميع الجرحى العسكريين الذين تعرضوا لأكثر من إصابة خلال العمليات الحربية من قانون تعدد الإصابة رقم 26 المتضمن احتساب جميع الإصابات التي تعرض لها العسكري والناجمة عن العمليات الحربية صدرت اليوم قائمة جديدة تتضمن اسم 70 جريحاً.

وجاء في البيان أن جميع الجرحى الواردة أسماؤهم في القائمة المنشورة على صفحة المشروع وتخطت نسبة عجزهم 40 بالمئة‏ أصبحوا مشمولين ضمن مشروع جريح الوطن ومستفيدين من مصفوفة الخدمات المخصصة لكل شريحة ضمن المشروع بينما يستفيد من حصل سابقاً “أي قبل تطبيق القانون” على نسب أدنى من 40 بالمئة وتغيرت نسبة إصابتهم لتتخطى الـ 40 بالمئة‏ من ناحية التسريح وتصفية الحقوق المالية والطبية وغيرها.

ويرفع قانون “تعدد الإصابة” مستوى الرعاية والدعم المالي المقدم لجرحى العمليات العسكرية لكونه يعتمد على طريقة متطورة في حساب نسبة العجز لديهم.

عن سانا

شاهد أيضاً

انواع من الخضار ترفع مستوى السكر في الدمّ

يعتمد مريض السكري في نظامه اليومي على تجنب جميع الاطعمة التي ممكن أن تزيد من …

اترك تعليقاً