مدير مشفى دمشق: استقرار عدد الحالات المراجعة للمشفى المشتبهة بكورونا

أكد مدير الهيئة العامة لمشفى دمشق (المجتهد) الدكتور أحمد عباس استقرار عدد الحالات المراجعة للمشفى بأعراض مشابهة لأعراض الإصابة بفيروس كورونا منذ بداية أيلول الجاري.

وأوضح الدكتور عباس في تصريح لمندوبة سانا أن عدد مراجعي اسعاف العزل بشكوى أعراض مشتبهة بأعراض كورونا بحدود 50 مراجعاً يومياً وعدد المرضى بأقسام العزل 46 مريضاً منهم 12 مريضاً في العناية المشددة مبيناً أن الطاقة الاستيعابية للمشفى حوالي 59 سرير عزل و12 سرير عناية عامة.

ولفت الدكتور عباس إلى أن الحالات التي تراجع المشفى متنوعة يتم قبول الحالات الشديدة والمتوسطة فيما تكون الأعراض صدرية وهضمية ونقصاً في الأكسجة وما يميز هذه الموجة سرعة الانتشار مشيراً إلى أن الوفيات يكون سببها في معظم الأحيان قصوراً تنفسياً أو انسدادات وعائية.

وبين الدكتور عباس جاهزية المشفى لجهة تأمين الادوية اللازمة للمرضى والأوكسجين إضافة إلى وجود كادر صحي مدرب ومؤهل للتعامل مع أي حالة تراجع المشفى.

وشدد الدكتور عباس على أهمية تلقي اللقاح وخاصة للأشخاص كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة لتشكيل مناعة فردية ومجتمعية وتخفيف نسب قبول المشافي والعنايات في حال الإصابة بالفيروس إضافة إلى الالتزام بالإجراءات الصحية كارتداء الكمامة وتحقيق التباعد المكاني.

وكانت وزارة الصحة أطلقت بداية الاسبوع حملة التطعيم الوطنية ضد فيروس كورونا وتستمر لغاية الـ 16 من أيلول الجاري عبر 377 مركزاً معتمداً وفريقاً جوالاً في مختلف المحافظات.

راما رشيدي

عن سانا

شاهد أيضاً

انواع من الخضار ترفع مستوى السكر في الدمّ

يعتمد مريض السكري في نظامه اليومي على تجنب جميع الاطعمة التي ممكن أن تزيد من …

اترك تعليقاً