كيف يمكن الوقاية من فيروس كورونا في المدارس للحدّ من انتشاره؟

مع بداية عامٍ دراسي جديد مجدداً في ظلّ تفشي انتشار فيروس كورونا عالمياً، من المهم جداً الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الوقائية. فعلى الرغم من حصول شريحة كبيرة من المجتمع على اللقاح، إلّا أن الفيروس ما زال موجوداً ويمكن أن ينتقل بسهولة خصوصاً في المدارس.

 

الوقاية من فيروس كورونا في المدارس

تلقيح التلاميذ

منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تصريح الاستخدام الطارئ للقاح فايزر للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عاماً. من هنا، وبعد تلقي الأساتذة اللقاح في وقتٍ سابق، لا بدّ من أن تحرص جميع المدارس على تلقيح أكبر عدد من التلاميذ للوقاية من فيروس كورونا.

 

الالتزام بوضع الكمامة

من الضروري أن تفرض المدارس على التلاميذ، المعلمين والإداريين، الالتزام بوضع الكمامة خصوصاً في الصفوف والاماكن المغلقة. فالكمامة ضرورية لمنع انتقال الرذاذ من الشخص المصاب إلى الآخرين.

 

تعقيم الأسطح

على المدارس ان تحرص على تعقيم كافة الأسطح عالية اللمس في أرجاء المدرسة، وذلك بشكلٍ يوميّ ومنتظم. فتعقيم الأسطح يمكن أن يساعد على منع انتقال الفيروس بين التلاميذ وبالتالي يحدّ من عدد الإصابات.

 

غسل اليدين

على التلاميذ غسل يديهم بشكلٍ دائمٍ ومستمرّ خصوصاً بعد لمس الاسطح أو الأغراض، وذلك لمدة لا تقلّ عن 30 ثانية بالماء والصابون. وفي حال عدم توفرهما، فلا بدّ من استخدام معقمات اليدين التي تحتوي على نسبة 60% من الكحول.

 

الحفاظ على مسافة آمنة

يجب أن يحرص التلاميذ، تحت إشراف المعلمين طبعاً، على إبقاء مسافة آمنة مع الآخرين في الصف او في الملعب. إن هذا الأمر يساعد كثيراً في الوقاية من فيروس كورونا والحدّ من انتشاره.

الإلتزام بالعزل في حال مخالطة مريض

في حال تخالط التلاميذ او الإداريين او المعلمين مع أيّ شخصٍ مصاب بكورونا، من المهم أن يبلغوا إدارة المدرسة وأن يمتنعوا عن الحضور إلى المدرسة. فمن الضروري الالتزام بالعزل المنزلي لمدة لا تقلّ عن 5 أيّام ومتابعة الدروس أونلاين إن كان ذلك متوفراً.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً