أربعة مراكز و20 فريقاً جوالاً للتلقيح ضد (كورونا) بدير الزور

شهدت المراكز الصحية المحددة للتطعيم ضد (كورونا – كوفيد 19) بصحة دير الزور إقبالاً جيداً خلال المرحلة الثانية من عملية اللقاح وذلك بسبب زيادة الوعي لدى المواطنين وتكثيف الندوات والإعلانات الخاصة بالتثقيف الصحي حول اللقاح.

وأكد مدير صحة دير الزور الدكتور بشار شعيبي على أهمية اللقاح وتوفره, منوهاً بالإقبال الجيد من قبل المواطنين لمن هم في عمر 18 عاماً وما فوق حسب التعليمات الصحية.
وذكر الشعيبي أن اللقاح آمن من الناحية الصحية ويمكن لكل المواطنين الحصول على اللقاح, وقد تم تحديد أربعة مراكز لاستقبال المواطنين هي: (مركز شعبة الرعاية الصحية ضمن الهيئة العامة لمشفى الأسد، والمركز الصحي الثاني في مدينة الميادين، والمركز الصحي الأول في مدينة البوكمال ، ومركز الحسينية بريف دير الزور الشمالي الشرقي) كما تم تجهيز 20 فريقاً جوالاً, أربعة منها ضمن مدينة دير الزور ، و 18 فريقاً في ريف المحافظة.

 

111.jpg
وقال محمد سمير مسؤول برنامج صحة الطفل واللقاح: لقد تم تجهيز الفرق والمراكز بشكل جيد لاستقبال المواطنين وتقديم اللقاح لهم وفق التعليمات كون بعض أنواع اللقاح تحتاج لبروتوكول خاص من ناحية الحفظ بدرجة حرارة محددة ويجب أن يتواجد عدد معين من المواطنين لمنحهم اللقاح كون الأنبولة الواحدة تضم عدة جرعات وعلى المواطن الذي يرغب بالحصول على اللقاح اصطحاب بطاقته الشخصية وهناك تزايد بأعداد المراجعين للحصول على اللقاح .

وأضاف السمير لقد تم الاهتمام بالجانب التثقيفي من خلال عقد عدد من الندوات حول حملة اللقاح وهناك إقبال جيد على المراكز للتطعيم مقارنة بأول أيام انطلاق عملياته ضمن المراكز المعتمدة، موضحاً أن هنالك وعياً متزايداً لدى الناس للمبادرة وأخذ اللقاحات ، وكل من يتوجه لأخذ اللقاح عليه جلب بطاقته الشخصية أو صورة عنها.

 

11111.jpg

ولفت السمير إلى أنه بعد انتهاء الحملة سيعود العمل فقط ضمن المراكز المعتمدة ، وكذلك التسجيل عبر منصة وزارة الصحة الإلكترونية.
أما المواطنون الذين يسافرون خارج سورية ممن لديهم إقامات خارجية ، فعليهم اصطحاب الوثائق الرسمية وهي : صورة عن البطاقة الشخصية،
إقامة سارية المفعول ، صورة عن الصفحتين الأولى والثانية من جواز السفر ، وترفع طلبات المواطنين لوزارة الصحة وبعد الموافقة يعطى صاحب الطلب اللقاح.


 طباعة 

شاهد أيضاً

كيف تتخلّصون من النحافة بطريقة مضمونة؟

يمكن أن تمثل النحافة العديد من المخاوف الصحية لمن يعاني منها، تماماً مثل زيادة الوزن. …

اترك تعليقاً