تسريع التسنين عند الاطفال

تتساءل العديد من الأمهات هل يمكن تسريع التسنين عند الاطفال، وفي هذا المقال إخترنا أن نجاوبك على على هذا السؤال ونكشف لك متى تبدأ مرحلة التسنين عند الطفل.

لا شك أن مرحلة التسنين عند الأطفال هي مرحلة مهمة جداً في حياة الأم والطفل بحيث يتمكن الرضيع في هذه الفترة من تذوق الأطعمة الصلبة وينتقل الى مرحلة جديدة في حياته.

متى يبدأ الطفل بالتسنين

أشارت العديد من الدراسات أن تبدأ الأسنان عادة بالنمو قبل الولادة حيث تتشكل الأسنان الصغيرة تحت اللثة وهذا في حوالي الأسبوع السادس من الحمل. وبعد الولادة، أكد الأطباء أن أسنان طفلك تبدء بالظهور عند بلوغه الشهر الخامس من عمره إلا أن هذا الأمر يتخلف بين كل طفل وآخر.

تجدر الإشارة الفترة الطبيعية لظهور أول سن تمتد من الشهر الثالث الى الشهر التاسع وأن أسنان الفك السفلي الأمامية تبدء بالظهور أولاً ثم تظهر بعدها أسنان الفك العلوي الأمامية لتتبعها باقي الأسنان وتستمر الى حين بلوغ الطفل السنة الثانية من عمره.

هل يمكن تسريع التسنين عند الاطفال

من المعروف أن فترة تسنين الأطفال يترافق معها العديد من الأعراض المُزعجة التي يعاني منها الطفل مثل إرتفاع درجة الحرارة، إلتهاب وتورم اللثة وغيرعا من الأعراض مما يجعل الأم تتساءل إذا كان هناك طريقة لتسريع هذه المرحلة. أما في حال تأخر نمو الأسنان عند الرضيع يجب عليك مراجعة الطبيب الذي سيُقدم لك النصائح التي قد تُسهل وتجعل هذه الأسنان تنمو أسرع:

تقديم للطفل الغذاء المناسب الغني بالفيتامين د والكالسيوم.
الحرص على تعريض الطفل بشكل يومي لأشعة الشمس لأنها من أهم مصادر الفيتامين د.
القيام بالفحوصات الضرورية للطفل للتأكد من أنه لا يعاني من أي مشاكل صحية مثل قصور الغدة الدرقية.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً