4 مشروبات عشبية شائعة… اليكم اهم فوائدها

تعتبر مشروبات الأعشاب من بين الأنواع المفيدة جداً للصحة، والتي يمكن ان توفر العديد من العناصر الغذائية الأساسية. ولكن، ما هي ابرز أنواع مشروبات الأعشاب الشائعة؟ وما هي ايضاً اهم الفوائد التي يمكن ان توفرها للصحة؟

 

مشروبات الاعشاب وفوائدها 

1-شاي المريمية

يحتوي شاي المريمية على مجموعة كاملة من الفوائد الصحية، إنه رائع للعناية بالبشرة لأنه يخفف من حب الشباب والأكزيما. كما أنه يخفي علامات الشيخوخة عن طريق تقليل التجاعيد بفضل جميع مضادات الأكسدة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الكالسيوم والفلورايد في شاي المريمية يجعله رائعاً لصحة العظام، تقلل هذه المعادن من فرص الإصابة بالتهاب المفاصل وآلام المفاصل. تشمل الفوائد الأخرى علاج الصداع والربو والحساسية.

 

2-شاي البابونج

يتمّ استهلاك شاي البابونج بشكل شائع لتأثيراته المهدئة، ويستخدم كمساعد للنوم ولتخفيف القلق. في الواقع، ان شرب شاي البابونج مرتين يومياً يمكن أن يساعد أولئك الذين يعانون من الأرق، ويقلل من وقت النوم والاستمرار في النوم. بالإضافة إلى آثاره المهدئة ، ان شاي البابونج يعالج الالتهابات ويهدئ المعدة من الألم.

 

3-شاي النعناع

إذا كنتم تعانون من مشاكل في صحة الجهاز الهضمي، فعليكم أن تجربوا شرب شاي النعناع. يساعد هذا الشاي على تخفيف أعراض الانتفاخ وغازات البطن، بالإضافة إلى تخفيف التشنجات العضلية. يمكن أن يساعد النعناع أيضاً في علاج نزلات البرد والغثيان.

 

4-شاي الزنجبيل

شاي الزنجبيل هو الأفضل لصحة الجهاز الهضمي. يساعد في تخفيف الغثيان والقيء مثل النعناع، ومع ذلك، فإن الزنجبيل يعالج عسر الهضم وحرقة المعدة وآلام المعدة. يعتبر شرب شاي الزنجبيل من أفضل الطرق الطبيعية لعلاج الالتهابات، وذلك بسبب وجود جينجيرول في الجذور. شاي الزنجبيل مفيد أيضاً لتقليل الانزعاج من الدورة الشهرية وفقدان الوزن وتعزيز وظائف المخ.

شاهد أيضاً

انواع من الخضار ترفع مستوى السكر في الدمّ

يعتمد مريض السكري في نظامه اليومي على تجنب جميع الاطعمة التي ممكن أن تزيد من …

اترك تعليقاً