6 تأثيرات مدهشة لزيت الزيتون على الشعر

لا يخفى على أحد الفوائد العديدة والمتنوعة التي يمكن الاستفادة منها عند استخدام زيت الزيتون، وذلك في مجالات عدة وليس فقط في المطبخ والطهي. نعدّد في هذا الموضوع  فوائد زيت الزيتون الجمالية في ما يتعلّق بالحفاظ على صحة الشعر.

 

1-تحفيز نمو الشعر

عند استخدام زيت الزيتون بالطريقة المناسبة، يمكن أن يعمل على تحفيز نمو الشعر مما يقوّيه ويمنحه مظهراً جذاباً. منهنا، يلعب دوراً إيجابياً لمحاربة مشكلة الشعر الخفيف بفضل غناه بفيتامين E الجيد للشعر والبشرة على حدّ سواء، أي يفيد فروة الرأس أيضاً.

 

2-محاربة التقصف

يتمتع زيت الزيتون بقدرة على تهدئة أطراف الشعر المتقصفة ويساعدها لتبدو مليئة بالصحة الحيوية، خصوصاً تلك المتضررة من التقصف. يُنصح في هذا الإطار بتخفيف استخدام أدوات التصفيف الحرارية على الشعر واستعمال زيت الزيتون لعلاج الأطراف المتقصفة وحمايتها.

 

3-تخفيف نفشة الشعر

يمكن لاستخدام بضع قطرات من زيت الزيتون أن يخفف من هيجان الشعر ومن نفشته، خصوصاً إذا كان مجعّداً. لذلك يمكن الاستفادة من زيت الزيتون بشكلٍ ملحوظ وكبير عندما يكون الشعر كثيفاً بشكلٍ خاص.

 

4-ترطيب الشعر

من التأثيرات المدهشة التي يوفّرها استخدام زيت الزيتون للشعر، قدرته على الترطيب العميق للشعر من جذوره ممّا يجعله يظهر بشكل أكثر صحة وحيوية. ويمنح هذا الأمر الشخص طلّة مميزة مع أهمية الأخذ بالاعتبار أيضاً تقليل تعريض الشعر لمستحضرات الشعر الضارة التي تسبب جفافه.

 

5-التخلص من القشرة

يُعدّ زيت الزيتون فعّالاً في تخليص الشعر وفروة الرأس من القشرة المزعجة والتي تسبب الإحراج. إلا أنّ هذا الأمر يحتاج لاستشارة أخصائي لمعرفة السبب الأساس للقشرة من أجل معالجتها بالشكل المناسب، حيث أنّ زيت الزيتون قد لا يكون جيداً في حال كانت الخمائر والفطريات هي سبب القشرة.

 

6-التخلص من القمل

يساعد زيت الزيتون في التخلص من القمل الذي يظهر في الشعر، وذلك عند استخدامه بشكلٍ منتظم. ويُنصح في هذا الإطار باستشارة الطبيب أو أخصائي للتمكن من الحصول على النتيجة المرجوة لأنّ ذلك يتطلب استخدام زيت الزيتون وفق خطوات معينة مع اتباع بعض النصائح الضرورية.

شاهد أيضاً

انواع من الخضار ترفع مستوى السكر في الدمّ

يعتمد مريض السكري في نظامه اليومي على تجنب جميع الاطعمة التي ممكن أن تزيد من …

اترك تعليقاً