اذا كنتم تعانون من مشاكل في الغدة الدرقية… لا تتناولوا هذه الأطعمة!

تؤثر بعض الأطعمة على نشاط الغدة الدرقية ووظائفها في الجسم، ولذلك اذا كنتم تعانون من أي مشاكل أو قصور في الغدة الدرقية من الأفضل أن تهتموا بنظامكم الغذائي أكثر وأن تتنبهوا الى أنواع الأطعمة التي تتناولوها. فاليكم في هذا الموضوع بعض الأطعمة التي يجب تجنبها من قبل مرضى الغدة الدرقية.

1-الصويا

يحتوي الصويا على مركب الايسوفلافون الذي يعمل كمضاد للغدد الليمفاوية في الجسم ويحدّ من إنتاج هرمونات الغدة الدرقية. لذلك يجب أن يبتعد مريض الغدة عن منتجات الصويا مثل التوفو والإيدامامي وفول الصويا.

2-الأطعمة الدسمة

ان الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة مثل الأطعمة المقلية والوجبات السريعة تؤثر على صحة الغدة الدرقية ووظيفتها، لذلك يجب الحدّ منها قدر الامكان.

3-الكافيين

ان تناول الكافيين بكثرة قد يمنع امتصاص هرمون الغدة الدرقية، لذلك من الأفضل تجنب استهلاك الكافيين من قبل الأشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية.

4-الكحول

تؤثر الكحول على قدرة الغدة الدرقية على إنتاج هرمونات الغدة الدرقية، ولذلك يجب تجنبها من قبل مرضى الغدة الدرقية5-الأطعمة الغنية باليود

على الرغم من أن تناول اليود مفيد لصحة الغدة الدرقية ولكن إذا تم تناوله بكميات زائدة يضر بها. بحيث أنه لا يجب أن يزيد الاستهلاك اليومي من اليود عن 150 غراماً.

6-الغلوتين

ان بعض الأشخاص المصابين بقصور الغدة الدرقية الناجم عن اضطراب المناعة الذاتية معرّضون أيضاً لخطر الإصابة بمرض الاضطرابات الهضمية. ولذلك يجب عليهم تجنب الأطعمة التي تحتوي على الغلوتين تماماً للحفاظ على وظيفة الغدة الدرقية.

شاهد أيضاً

حمية مايند نظام غذائى يحمي من الخرف

عند التقدم بالعمر يبدأ الكثيرون الشعور بالخوف من الإصابة بالخرف أو ألزهايمر. حمية غذائية تحافظ …

اترك تعليقاً