تزايد أعداد المقبولبن بأقسام العزل “لكورونا” في مشفى بانياس

أكد مدير عام الهيئة العامة لمشفى بانياس الوطني الدكتور عماد بشور أن عدد الاصابات بفيروس كورونا في ازدياد ملحوظ والمنحنى البياني بتصاعد متسارع .
وذكر أن هناك تزايداً في أعداد المقبولين بأقسام العزل في المشفى حيث وصل عدد المقبولين حاليا في قسم العزل الى ٢٣ مصابا ، وفي يوم واحد تم قبول تسعة مرضى وهذا رقم كبير ويستدعي دق ناقوس الخطر ، اضافة لازدياد اعداد المراجعين بشكل يومي للمشفى بأعراض مشتبهة وليسوا بحاجة قبول ، حيث يتم اعطاؤهم وصفة طبية مع تعليمات للحجر المنزلي .
ولفت مدير مشفى بانياس الى أنه امام هذا الازدياد بأعداد المقبولين اضطررنا لايقاف العمليات الباردة والاقتصار على العمليات الاسعافية والاورام والتوقف المؤقت عن تقديم الخدمات الطبية اللااسعافية كالتحاليل الدموية الخارجية والصور الشعاعية الخارجية وذلك للاقلال ما أمكن من الازدحام بالمشفى في هذه الظروف.
ونوه بشور الى أن كل أعراض مشبوهة تعامل على أنها كورونا موضحاً أن الاشتباه بين الكريب والكورونا قد يحصل ببداية المرض ولكن سرعان ما تتضح الصورة مؤكدا أن الاصابات لم تعد مقتصرة على المتقدمين بالعمر فحاليا الكثير من المقبولين هم من أعمار متوسطة .
وختم كلامه بأن أعراض كورونا معروفة ولكن تختلف الشدة من مريض لآخر وهي حرارة وصداع وآلام عضلية وتترافق أحيانا بأعراض هضمية ، مشددا أن كل كريب حاليا يستدعي التعامل معه بحذر ، داعياً الجميع لضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة من حيث الالتزام بالتباعد المكاني وضرورة ارتداء الكمامة وتطبيق كافة تعليمات الوقاية والنظافة والتعقيم ولزوم المنزل في حال المرض.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً