التوت البري

التوت البري من الفواكه التي نجدها بكثرة في هذا الموسم، وعدا عن طعمه اللذيذ من المهم جداً الإستفادة من المنافع التي تقدّمها للصحة. والمميّز في التوت أنّه يمكن استخدامه بطرق عدّة: اضافته الى الحلويات وحتى السلطات، تناول حبّاته المجففة، عصره وشرب عصيره…

ما هي الفوائد المتعددة التي تحصلون عليها عند تناول التوت البري؟

1-حماية القلب والشرايين

يساهم التوت البري في حماية القلب والشرايين من الإصابة بالأمراض الخطيرة، وذلك بفضل وجود مادة البوليفينولات فيه بالإضافة للعناصر المختلفة المهمة للصحة، كما أنّه يحمي من إرتفاع ضغط الدم الخطير.

2-حماية المسالك البولية

إنّ حماية المسالك البولية من الإلتهابات والمشاكل الصحية التي قد تصيبها وهذه من أهم فوائد التوت البري. كما أنّ العناصر الموجود في حبّات هذه الفاكهة تحمي الكلى من تراكم الحصى أو الرمال بها، لذا تعتبر مهمة جداً للأشخاص الذين يعانون بالأصل من هذه المشكلة الصحية.

3-منع تراكم الخلايا السرطانية

إن التوت البري يعمل على منع تراكم الخلايا السرطانية الخطيرة في الجسم، ويحميه بشكلٍ خاص من سرطان الثدي، الكبد وسرطان البروستات.

4-صحة الفم

جميعنا نريد حماية الأسنان واللثة بالإضافة لقتل البكتيريا التي تتراكم في الفم، من هنا يمكن للتوت البري المساعدة في ذلك وتعزيز صحة الفم عند تناول حصة وافرة من هذه الفاكهة.

5-منع الإصابة بقرحة المعدة

بكتيريا هيليكوباكتر من الأسباب التي تؤدي بالإصابة بقرحة المعدة وحتى سرطان المعدة، لذا من فوائد التوت البري أنّه يمنع نمو هذا النوع من البكتيريا، وبذلك تتوفر الحماية للمعدة وخصوصاً من التقرحات الخطيرة.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً