أمراض القلب والعين في اليوم الثاني للمؤتمر الطبي الخامس

واصل المؤتمر الخامس لأطباء سورية الذي تنظمه نقابة الأطباء في سورية بفندق شيراتون حلب فعالياته لليوم الثاني على التوالي حيث ركزت جلساته على الأمراض القلبية والعينية وجراحتها والأمراض الهضمية وجلسة مخبرية.

وبين الدكتور كمال عامر نقيب أطباء سورية لمراسل سانا أنه تم اختيار حلب لعقد المؤتمر بعد تعافيها من الإرهاب وعودة الحياة لها مع مسيرة إعادة الإعمار لتكون منارة للمؤتمرات وانطلاقة إلى باقي المحافظات للسنوات القادمة لإقامة المؤتمرات الطبية فيها منوهاً بأهمية المحاضرات التي تخللت الجلسات والتي تطرقت لأحدث ما تناوله الطب في مجال علاج الأمراض.

وأوضح الدكتور زاهر بطل المشرف العام على المؤتمر أهمية المهارات والخبرات التي يكتسبها الأطباء أثناء الجلسات الحوارية العلمية والعملية والمحاضرات التي يتم إلقاؤها من قبل الأطباء المختصين.

وفي الجلسة المخصصة للجراحة العينية تحدث الدكتور عبيدة المفتي مدير عام مشفى العيون بحلب عن مراحل زراعة القرنية من خلال البث المباشر للفيديو عبر الإنترنت مع أحد الأطباء في إنكلترا وعن الغشاء الأمنيوسي للعين ورضوض العين وانفصال الشبكية فيما تحدث الدكتور أنس العنبري الذي قدم من إنكلترا عن نوع من زرع القرنية المتقدم مع شرح كيفية زراعة العدسات متعددة المحارق.

وتطرقت الدكتورة نهى الفيومي إخصائية بمرض زرق العين من فرع نقابة أطباء إلى الحلول المقدمة للتخفيف من ضغط العين أو إلحاق الأذى بالعصب البصري.

وفي الجلسة المخصصة للأمراض القلبية وجراحتها بين الدكتور خالد حيدر مدير مركز جراحة القلب بحلب أن الجلسة شملت ستة محاور منها ثلاث محاضرات حول أورام القلب والتسلخ الأبهري والكيسات المائية في القلب.

وتحدث الدكتور أسامة قشقش عن أثر كورونا على مرضى القلب والتدابير المتخذة لوقايتهم من الإصابة بالفيروس واتباع الطرق الحديثة في علاجهم.

وفي جلسة الأمراض الهضمية تحدثت كل من الدكتورة رباب عمران الإخصائية بأمراض جهاز الهضم من فرع نقابة أطباء طرطوس والدكتور نبيل أنطاكي من فرع أطباء حلب عن الداء المعوي الالتهابي والقولون القرحي والأعراض السريرية والتظاهرات المخبرية والتنظيرية والشعاعية لداء كرون الالتهابي والعلاجات والاستطبابات الجراحية الحديثة إضافة لتنظير الطرق الصفراوية والاختلاطات الناجمة عنها وكيفية علاجها.

قصي رزوق

عن سانا

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة قد تسمح باستخدام جرعة معززة من لقاح كورونا مغاير للجرعة الأولى

تعتزم السلطات الصحية الأميركية السماح باستخدام لقاح مختلف للجرعة المعززة عن ذاك المستعمل في البداية …

اترك تعليقاً