400 فريق يجول في ريف دمشق للتطعيم ضد شلل الأطفال

بين أحياء منطقة كفر بطنا بالغوطة الشرقية تتنقل وفاء العجوري ضمن فريق جوال لعدة ساعات بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأطفال دون الخامسة وتحصينهم ضد شلل الأطفال.

فريق كفر بطنا واحد من 400 فريق جوال في ريف دمشق مشارك بحملة التلقيح الوطنية الثانية ضد شلل الأطفال لعام 2021 التي أطلقتها وزارة الصحة الأحد الماضي وتستمر حتى الخميس القادم.

العجوري أوضحت لـ سانا أن الفريق الجوال قادم من مركز جرمانا الشرقي لتطعيم الأطفال في كفر بطنا وفق خطة مدروسة تضمن الوصول لجميع احياء وشوارع المنطقة مشيرة إلى حفظ اللقاح ضمن حافظات خاصة مجهزة بمشعر للحرارة تراقب بشكل دائم.

وتستهدف الحملة في منطقة كفر بطنا أكثر من 3200 طفل عبر نقطة صحية ثابتة وفريق جوال مدرب ومزود بكل تجهيزات ومستلزمات اللقاح حسب مسؤءولة لقاح منطقة حرستا الصحية نجلاء الخطيب التي بينت ان منطقة حرستا عموما تتضمن 14 مركزا صحيا ثابتا و11 نقطة صحية إضافة الى الفرق الجوالة والعدد المستهدف نحو 6ر53 ألف طفل دون الخمس سنوات.

مسؤولة عمليات اللقاح بريف دمشق هناء محمد أشارت إلى دور الفرق الجوالة لتمنيع الأطفال وخاصة في المناطق التي لا توجد فيها مراكز صحية مبينة أن الحملة تستهدف في ريف دمشق أكثر من 332 ألف طفل عبر 145 مركزاً صحياً و400 فريق جوال ويشارك بها 1471 عنصراً صحياً.

راما رشيدي ومالك عبدو

عن سانا

 

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة قد تسمح باستخدام جرعة معززة من لقاح كورونا مغاير للجرعة الأولى

تعتزم السلطات الصحية الأميركية السماح باستخدام لقاح مختلف للجرعة المعززة عن ذاك المستعمل في البداية …

اترك تعليقاً