تفعيل دور المجتمع المحلي بحلب للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي

ضمن أنشطة التوعية الصحية للكشف المبكر عن سرطان الثدي أقامت مديرية صحة حلب فعالية توعوية في غرفة تجارة حلب حضرها عدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي ومخاتير الأحياء .

وأكد الدكتور فراس دهيمش رئيس دائرة برامج الصحة العامة أن العمل المجتمعي بما يخص التوعية الصحية انعكس إيجاباً من خلال المؤشرات الصحية والأرقام الإحصائية التي تبيّن أعداد مراجعي المرافق الصحية من مشاف ومراكز للحصول على مختلف الخدمات الصحية وتلقي المشورة ، مضيفاً أن العمل مستمر بكافة برامج الصحة العامة لحماية المجتمع وتعزيز مناعة أبنائه .
وأوضح الشيخ مصطفى دهان رئيس دائرة التفتيش الديني في مديرية أوقاف حلب أن الاهتمام بالصحة واجب إيماني وأن نشر التوعية الصحية واجب ديني وأخلاقي لتحصين المجتمع من الأمراض .
بدوره الخور أسقف شكري توما أمين سر الطوائف المسيحية بحلب أشار إلى أهمية التعاون في الحملات الصحية وخاصة ما يهم النساء والأطفال ودعم الجهود الحكومية التي تسعى للحفاظ على صحة أبناء الوطن .
وكانت الدكتورة مروة مزنوق رئيس برنامج الصحة الإنجابية قد استعرضت مختلف الجوانب التي يعمل عليها البرنامج سواء تنظيم الأسرة ورعاية الأمومة والكشف المبكر عن سرطان الثدي ، مؤكدة أنه من أهم البرامج ويتم العمل فيه على مدار العام في المراكز المعتمدة التابعة لمديرية الصحة والبالغ عددها أربعة مراكز تقدم خدمات الفحص السريري والتصوير الشعاعي والمشورة الطبية للسيدات ، منوهة إلى دور الفعاليات المجتمعية من رجال دين ومخاتير وممثلي منظمات ونقابات بتكثيف رسائل التوعية للسيدات خلال الشهر الوردي للتوجه إلى المراكز الصحية والاطمئنان على صحتهن .

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً