التربية تدعو للتشدد بتطبيق قواعد الصحة العامة في المدارس

طلبت وزارة التربية من مديرياتها في المحافظات كافة التشدد التام في:

-الالتزام بقواعد الصحة العامة في المدارس ولاسيما نظافة المرافق الصحية من حمامات ومشارب ومغاسل وخزانـات ميـاه، والتأكيد على المستخدمين التنظيف والتعقيم المستمر لها وفق خطة التعقيم المعتمدة وعلى جميع العاملين في المدرسة المحافظة على سلامتها و نظافتها.
-التأكيد على التلاميذ والطلاب وأهاليهم ضرورة الاعتناء بنظافتهم الشخصية ولاسيما نظافة الملابس والأيدي والشعر والفـم والأسنان والاستحمام المتكرر والمثابرة على المشاركة في درس التربية الرياضية مع المحافظة على النظافة العامة في المدرسة.
-التزام المعلمين والمدرسين والإداريين بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والتأكيد على المسح الحراري اليومي من قبل المشرف الصحي لجميع التلاميذ والطلاب والعاملين في المدرسة.
-تحويل الحالات المشتبهة للإصابة بفيروس كورونا بين الطلاب والتلاميذ والمعلمين والمدرسين والإداريين في المدارس إلى مستوصفات ودوائر الصحة المدرسية لأخذ المسحات لها وإجراء اختبارات الـ PCR لتأكيد الإصابة ومنحهم الاستراحة المرضية المناسبة لحالتهم الصحية.
-التأكيد على جميع التلاميذ والطلاب المرضى عدم الذهاب إلى المدرسة عند شعورهم بالمرض، ومراجعة أقرب مستوصف مدرسي أو مركز صحي في منطقتهم مع ضرورة إعلام المدرسة بوضعهم الصحي ومدة الاستراحة المرضية التي منحت لهم خلال ٢٤ ساعة من تاريخ تغيبهم عن المدرسة.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً