إغلاق بطرسبرغ 7 أيام لمواجهة كورونا

أصدر محافظ سان بطرسبرغ الروسية ألكسندر بيغلوف مرسوماً يفرض الإغلاق في المدينة لنحو أسبوع لمواجهة الموجة الجديدة من فيروس كورونا.

وجاء في المرسوم الذي أوردته وكالة تاس أنه “وبدءاً من الـ30 من الشهر الجاري وحتى السابع من الشهر المقبل سيتم إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر غير الأساسية وحظر تشغيل مرافق البيع بالتجزئة وصالونات التجميل والمراكز الرياضية والخدمات البيطرية والتجارية غير الضرورية مع استثناء الصيدليات ومحطات الوقود ومحلات البقالة من الإغلاق”.

وأضاف المرسوم أنه وخلال العطلة التي تستمر أسبوعاً سيكون دخول حمامات السباحة والمتنزهات المائية والمرافق الترفيهية الأخرى بما في ذلك تلك المخصصة للأطفال مقيداً وسيتم إغلاق مراكز الخدمات العامة.

وأوقفت سلطات سانت بطرسبرغ عمل المؤسسات الثقافية في أيام العطلات باستثناء المسارح والمتاحف وحظرت الأنشطة الترفيهية والرياضية.

وحتى اليوم سجلت سان بطرسبورغ 683103 إصابات بفيروس كورونا و23296 حالة وفاة لتكون ثاني أكثر منطقة روسية تضرراً من الفيروس بعد موسكو كما أبلغت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية عن 3360 إصابة جديدة بالفيروس.

وكان عمدة موسكو سيرغى سوبيانين وقع الخميس الماضي على مرسوم مماثل يفرض الإغلاق في العاصمة لمدة عشرة أيام لمواجهة الموجة الجديدة من فيروس كورونا.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وافق الأربعاء الماضي على فرض عطلة رسمية تمتد من الـ30 من تشرين الأول حتى الـ7 من تشرين الثاني مدفوعة الأجر على خلفية ارتفاع عدد ضحايا كورونا إلى مستويات قياسية في البلاد.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً