فوائد قشور الليمون

يعتبر قشر الليمون من بين أنواع الخضروات المفيدة جداً للصحة، والتي يمكن ان توفر العديد من العناصر الغذائية الأساسية. ولكن، ليس هذا فحسب، لقد أثبتت قشور الليمون أيضاً فعاليتها في تعزيز الصحة وتحسينها.

استخدامات قشور الليمون

1-تعزيز صحة الفم

تعدّ تجاويف الأسنان والتهابات اللثة من أمراض الفم الشائعة التي تسببها بعض الأنواع من البكتيريا. يحتوي قشر الليمون على مواد مضادة للبكتيريا قد تمنع نمو الكائنات الحية الدقيقة. و حدّد الباحثون أربعة مركبات في قشر الليمون لها خصائص قوية مضادة للجراثيم وتحارب بفعالية البكتيريا المسببة لأمراض الفم الشائعة.

2-نسبة عالية من مضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة هي مركبات نباتية تمنع تلف الخلايا عن طريق محاربة الجذور الحرة في جسمكم. قشر الليمون غني بمضادات الأكسدة، بما في ذلك الـD-Limonene وفيتامين  C.  يرتبط تناول مضادات الأكسدة الفلافونويدية مثل D-limonene بتقليل مخاطر الإصابة بحالات معينة، مثل أمراض القلب والسكري من النوع 2.

3-تعزز صحة القلب

يعدّ ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول والسمنة عوامل خطر للإصابة بأمراض القلب. تشير الأبحاث إلى أن مركبات مثل الفلافونويد وفيتامين C والبكتين – الألياف الرئيسية في قشر الليمون – قد تقلل من خطر إصابتكم. وجدت بعض الدراسات التي أجريت على 344488 شخصاً أن زيادة متوسط مقدارها 10 ملغ من مركبات الفلافونويد يومياً قللت من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 5%.

4-يعزز جهاز المناعة

قد يعزز مستخلص قشر الليمون جهاز المناعة بسبب محتواه من الفلافونويد وفيتامين C. أظهرت دراسة استمرت 15 يوماً والتي أعطت قشر الليمون المجفف للأسماك استجابات مناعية محسنة. علاوة على ذلك، وجدت مراجعة لـ 82 دراسة أن 1-2 غرام من فيتامين C يومياً يقلل من شدة ومدة نزلات البرد بنسبة 8% لدى البالغين و 14% لدى الأطفال.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً