السلطات الأميركية توافق على بدء تلقيح الأطفال ضد كورونا

أعلنت السلطات الصحية الأميركية اليوم أنه يمكن تلقيح الأطفال الأميركيين الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاماً بلقاح فايزر بايونتيك المضاد لكورونا وأن حملة التلقيح يمكن أن تبدأ فوراً.

ووفق وكالة الصحافة الفرنسية فإنه وبعد أيام من الحصول على إذن إدارة الغذاء والدواء الأميركية (إف دي إيه) تمت الموافقة على اللقاح من جانب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (سي دي سي) ما يمهد الطريق لتطعيم ما يصل إلى 28 مليون طفل في هذه الفئة العمرية.

ورحب الرئيس الأميركي جو بايدن بهذه الخطوة وقال في بيان إن “تطعيم الأطفال سيسمح للأهالي بوضع حد لشهور من القلق وتقليل مدى نقل الأطفال الفيروس للآخرين”.

وسيعطى اللقاح على شكل حقنتين على أن تفصل ثلاثة أسابيع بين الحقنة الأولى والثانية فيما تم تعديل الجرعة لتصبح 10 ميكروغرامات لكل حقنة مقارنة بـ 30 ميكروغراماً للمجموعات الأكبر سناً.

وقالت روشيل وولينسكي مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في بيان “نعلم أن ملايين الآباء يريدون تلقيح أطفالهم” ووصفت الإعلان بأنه “خطوة مهمة أخرى في مكافحة كوفيد19″مضيفة “بصفتي أما أشجع الآباء الذين لديهم أسئلة على مناقشة الأمر مع خبراء بمجال الصحة لمعرفة المزيد حول أهمية التطع

شاهد أيضاً

حمية مايند نظام غذائى يحمي من الخرف

عند التقدم بالعمر يبدأ الكثيرون الشعور بالخوف من الإصابة بالخرف أو ألزهايمر. حمية غذائية تحافظ …

اترك تعليقاً