تعرفوا على خطة مديرية الصحة في دير الزور لعام 2022

2022-01-05

شام تايمز – ديما مصلح

كشفت مدير صحة دير الزور “بشار الشعيبي” لـ “شام تايمز” عن خطة عمل المديرية لعام 2022، وهي عبارة عن عدة مشاريع، بهدف تحسين الواقع الصحي في المحافظة، بعدما تم تدمير أغلب المديريات والمراكز الصحية والمشافي على يد المجموعات الإرهابية خلال فترة الحرب.

وأعلن “الشعيبي” عن المرحلة الثانية من إعادة تأهيل الطابق الأول من مشفى “الحميدية”، مشيراً إلى نسبة إنجاز الطابق الأرضي منه بلغت 100%.

وأضاف “الشعيبي” أن نسبة تنفيذ مشروع إعادة تأهيل المرحلة الثانية للمشفى الوطني بقسم الأطفال والتوليد بالمدينة وصلت نحو 80%.

وتابع “الشعيبي” أن هناك مشروع لإعادة تأهيل المنطقة الصحية في مدينة “الميادين”، والبدء بأعمال تأهيل المشفى الوطني للأطفال والتوليد في المدينة، لافتاً إلى أنه تم استثمار المركزين الصحيين في قرى “بقرص الفوقاني والتحتاني”.

وأوضح مدير صحة دير الزور أنه سيتم الإعلان عن مشروع بناء المركز الصحي في حي “هرابش”، مؤكداً عن دراسة إعطاء المباشرة في بدء دراسة مشفى “الفرات” بحي “الحويقة”، من قبل الشركة العامة للدراسات.

وفي تصريح سابق أشار مدير صحة دير الزور إلى أن نسبة إنجاز مخبر الصحة العامة بلغت 100%، ونسبة إنجاز بناء المعهد الصحي ما يقارب 100%، منوهاً أن نسبة إنجاز خطة عمل المديرية في العام الفائت بلغت أكثر من 90%.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً