عمال الخدمات الصحية بدير الزور يطرحون مطالبهم.. و”الصحة”: ستتم متابعتها

شام تايمز – ديرالزور – مالك الجاسم

تركزت طروحات عمال نقابة الخدمات الصحية بدير الزور على إلغاء الدوام التجميعي في القطاع الصحي لما له من نتائج سلبية على العمل، وفصل المشافي بالسرعة الممكنة مع تأمين حاجة كل مشفى على حدى، وتأمين مقر لائق لمدرسة التمريض وفتح شعب للقبالة والمعهد الصحي وإلزامها لصالح مديرية صحة دير الزور، ورفع قيمة اعتماد اللباس للعمال ليتناسب مع الأسعار الحالية وتوحيده مع المحافظات الأخرى، وتشميل الممرضين والمستخدمين بالأعمال الشاقة والخطرة، وتضمين إصابة فايروس كورونا ضمن إصابة العمل، وتشميل كافة القطاع الصحي بالوجبة الوقائية.

كما تركزت المطالبات على تفعيل دور لجان الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل، والتوزيع العادل للعناصر العاملة في المراكز والمشافي، وتحديد الملاك العددي لهيئة مشفى الأسد مع وضع نظام داخلي وانتظام اجتماع مجلس الإدارة، وتأمين وسائل نقل للعاملين من وإلى مواقع العمل، وتحسين الوضع المعيشي، وضبط الأسعار، وتفعيل الرقابة الدوائية، وتثبيت العقود في مديرية الصحة، وتحسين وضع الضمان الصحي، وصيانة أسرّة المرضى في المشافي.

وخلال الردود على الطروحات التي تقدم بها أعضاء المؤتمر أكد الدكتور “محمد الأسمر” معاون مدير الصحة بأن هناك طروحات سوف يتم متابعتها مع الوزارة، وأضاف: “القطاع الصحي في محافظة دير الزور بحاجة للكثير كونه من أكثر القطاعات التي تضررت نتيجة الأحداث التي مرت بها المحافظة”.

من جانبه “صخر طعمة” رئيس مكتب نقابة الخدمات الصحية، أكد بأن ما تقدم به أعضاء المؤتمر سوف يكون موضع اهتمام ومتابعة مع المكتب التنفيذي لاتحاد عمال ديرالزور والاتحاد العام لنقابات العمال.

وأشار “محمد النجرس” رئيس اتحاد عمال محافظة دير الزور على دور مكاتب النقابة في المتابعة مع اللجان النقابية، للوقوف على احتياجات ومطالب العمال.

شاهد أيضاً

مطالب عديدة لأطباء الأسنان على طاولة مؤتمرهم السنوي بحلب

شام تايمز – حلب – أنطوان بصمه جي عقدت نقابة أطباء الأسنان في سورية، اليوم، …

اترك تعليقاً