الصحة: المشافي والإسعاف والطوارئ في جاهزية تامة خلال فترة العطلة

شام تايمز – متابعة 

 

 

 

أكد مدير الجاهزية والطوارئ في وزارة الصحة الدكتور “توفيق حسابا” أن منظومة الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة تواصل عملها خلال فترة العطلة بجاهزية تامة.

ونشرت “سانا” أنه أشار “حسابا” إلى أنه تم مؤخراً رفد منظومة الإسعاف بـ 10 سيارات إسعاف جبلية تم توزيعها وفق حاجة المحافظات لتسهيل الوصول إلى المناطق البعيدة والمرتفعة مبيناً أنه لم تسجل خلال الأيام الثلاثة الماضية وحتى الآن أي إصابة ناجمة عن حادث مروري بسبب تشكل الجليد والصقيع وتراكم الثلوج لأن إدارة المرور تقوم بإغلاق الطرق غير السالكة.

ولفت الدكتور “حسابا” إلى أن سيارات الإسعاف تقوم بنقل أي حالة مرضية فور الإبلاغ عنها إلى اقرب مشفى بمختلف المحافظات ريفاً ومدينة وعلى استعداد تام لأي طارئ.

من جانبه أوضح معاون مدير المشافي بالوزارة الدكتور “بشار كناني” أن أقسام الإسعاف بجميع المشافي تعمل على مدار الساعة وتم توزيع جدول مناوبات للكوادر الصحية من أطباء اختصاصيين ومقيمين وممرضين وفنيي المخابر والأشعة لافتاً إلى أن العيادات الخارجية بالمشافي تعمل خلال أيام العطل أيضاً وفق مناوبات حسب الحاجة وحالات الطوارئ.

ولفت الدكتور “كناني” إلى أن معظم الحالات التي تراجع أقسام الإسعاف بالمشافي حالياً بشكوى إنتانات تنفسية منها كورونا نظراً لبرودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة مؤكداً أهمية تهوية الأماكن المغلقة بأوقات متقطعة لبضع دقائق لمنع انتشار عدوى الأمراض التنفسية إلى جانب الالتزام بالتباعد المكاني وارتداء الكمامة في الأماكن المزدحمة.

يشار إلى أن وزارة الصحة مستمرة بتقديم اللقاح ضد فيروس كورونا خلال أيام العطلة في 573 مركزاً ومشفى بمختلف المحافظات.

شاهد أيضاً

أعراض حساسية الهستامين.. تعرف عليها

شام تايمز – متابعة    قالت الجمعية الألمانية لطب الجهاز الهضمي ‫إن حساسية الهستامين تعني …

اترك تعليقاً