فيروس كورونا وآخر التطورات حول العالم

شام تايمز – متابعة

في إسبانيا، أعلنت وزيرة الصحة “كارولينا دارياس” أن وضع الكمامة لن يبقى إلزامياً في الخارج اعتباراً من الثلاثاء المقبل، وهو إجراء كانت مدريد قد أعادت فرضه منذ نهاية كانون الأول الماضي في مواجهة موجة إصابات بفيروس كورونا تسبب بها المتحور أوميكرون.

وأكدت أن “كل المؤشرات” الصحية “تظهر تحسناً، وخصوصاً نسبة إشغال” أسرة المستشفيات، ونسبة المصابين، وذلك وفقاً. لوكالة الأنباء الفرنسية”.

وفي فرنسا، أكدت السلطات الصحية أن انتشار كوفيد-19 يتباطأ في البلاد، ولكنه يبقى مرتفعاً لا سيما في صفوف البالغين أكثر من 70 عاماً ، داعية إلى عدم التخلي عن الإجراءات التي تحد من انتشار الوباء.

وقالت الوكالة الوطنية للصحة “هناك علامات مشجعة”، ولكن “الكثير الكثير من الحذر”، ضروري. واعتبرت أن ظهور متحورات مثل “بي إيه.2” (BA.2) يتطلب “أكبر قدر من الانتباه”.

وتراجع عدد الحالات الإضافية في المستشفيات بنسبة \(-7%)، بينما بقي عدد الحالات التي تستدعي عناية فائقة ثابتاً بواقع (-3%).

وفي الهند الدولة الثانية في عدد الإصابات في العالم أعلنت السلطات أول أمس الجمعة أنه تمّ تسجيل 500 ألف حالة وفاة بكوفيد-19 في البلاد منذ بداية الجائحة. ويعتبر العديد من الخبراء أن هذه الحصيلة أقل بكثير من الأرقام الفعلية في بلد يضم 1.3 مليار نسمة، وفقاً ل “رويترز”.

عربياً، أعلنت وزارة الصحة البحرينية تسجيل 7273 إصابة جديدة، كما تعافى 5156 حالة بإجمالي 347 ألفاً و11 حالة، فيما استقر إجمالي الوفيات عند 1410 حالات عقب عدم تسجيل أي وفيات جديدة.

وفي فلسطين، قالت وزيرة الصحة “مي الكيلة” إنه تم تسجيل 8 وفيات و3051 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” و7375 حالة شفاء، مشيرة إلى أن نسبة التعافي من الفيروس بلغت 86.8%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 12.3%، ونسبة الوفيات 0.9% من مجمل الإصابات.

وفي العراق، أفادت وزارة الصحة أمس السبت تسجيل 23 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية.

ويرتفع بذلك إجمالي الوفيات جراء الوباء في العراق إلى 24 ألفا و499 حالة.

وقالت الوزارة -في تقرير الأمس- إنه تم تسجيل 4316 إصابة بالفيروس، وبذلك يرتفع إجمالي الإصابات إلى مليونين و244 ألفا و610 إصابات.

وتشير آخر الأرقام إلى أن أعداد الإصابات في العالم بلغت إلى حدود الساعة الرابعة بالتوقيت العالمي، 392 مليوناً و415 ألفا و864 إصابة بحسب موقع “ورلد ميتر” (Worldometer) المتخصص في رصد كل الإحصاءات الخاصة بتفشي الوباء، و5 ملايين و746 ألفا و671 حالة وفاة منذ ظهر في الصين في كانون الأول عام 2019.

ووفق تقديرات منظمة الصحة العالمية قد يكون العدد الإجمالي للوفيات أعلى بمرّتين إلى 3 مرات، آخذة في الاعتبار العدد الزائد للوفيات بسبب كوفيد-19 بصورة مباشرة وغير مباشرة.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً