4 ملايين جرعة لقاح كورونا مقدّمة من إيطاليا لسورية

شام تايمز – متابعة

حصلت سورية ضمن مباردة “كوفاكس” لإتاحة لقاحات كوفيد 19 على الصعيد العالمي بشكل منصف على أكثر من 5 ملايين جرعة لقاح من بعض دول الاتحاد الأوروبي، آخرها دفعة من إيطاليا تلقتها في الـ 26 من كانون الثاني الماضي.

وقال القائم بالأعمال المؤقت في سورية الإيطالي “ماسيميليانو دانتونو”: “تقف إيطاليا إلى جانب الشعب السوري وهي تدعم بشكل خاص الجهود الرامية إلى التصدي للجائحة”، مشيراً إلى أن الاتحاد الأوروبي يقدم الدعم الإنساني لمنظمة الصحة العالمية في سورية بغية مساعدة النظام الصحي فيها على التعامل مع الجائحة التي لا تزال مستمرة.

وأشار القائم بالأعمال بالنيابة في بعثة الاتحاد الأوروبي لدى سورية “دان ستونيسكو” إلى أن الاتحاد الأوروبي، يسعى بجد مع مبادرة كوفاكس ومصنعي اللقاحات ومع المانحين والشركات الآخرين لتسريع تسليم الجرعات إلى جميع دول العالم ومنها سورية.

وقالت رئيس البعثة وممثل منظمة الصحة العالمية في سورية “أكجمال مختوموفا”: “إن إمداد سورية باللقاحات، يتم ببطء وفي حين أننا كنا نهدف إلى تطعيم 20 في المئة من السكان بحلول نهاية كانون الأول 2021، فإن اللقاحات الموجودة بحلول ذلك الوقت كانت كافية لتغطية 13 في المئة من السكان فقط، وتبرع الحكومة الإيطالية سيسهم في الوصول بلقاحات منقذة للحياة إلى نسبة إضافية تقدر بـ 20 في المئة من السكان”.

وأكدت”مختوموفا” أن توافر اللقاحات خطوة مهمة في ضمان التطعيم العادل، ويتم تكثيف الجهود المتضافرة لمواصلة كسب ثقة الناس بلقاح كوفيد 19 لتحقيق الهدف الوطني للتطعيم والبالغ 40 في المئة بحلول نيسان من هذا العام و70 في المئة على الأقل بحلول نهاية عام 2022.

يشار إلى أنه حسب أرقام صادرة عن الاتحاد الأوروبي فانه حتى شباط 2022 ، تبرعت لسورية كل من “اليونان والتشيك والسويد وفنلندا وإسبانيا” بنحو 1.1 مليون جرعة لقاح فيما تبرعت إيطاليا بنحو 4 ملايين جرعة من لقاح جونسون آند جونسون، وفقاً لوكالة “سانا”.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً