اليابان تسجل عدد وفيات غير مسبوق بكوفيد-19.. لماذا؟

شام تايمز – متابعة

 

سجلت اليابان رقماً غير مسبوق جديداً للوفيات اليومية الناجمة عن كوفيد-19، في موجة من الوفيات تذكيها سلالة أوميكرون.

وخلص إحصاء أجرته هيئة الإذاعة اليابانية إلى أن عدد الوفيات المسجلة حديثاً زاد إلى 271 يوم الخميس، في ثالث يوم على التوالي يتخطى فيه العدد 200.

ووفقاً لموقع “الجزيرة” منذ بداية شباط، جرى تسجيل 2446 وفاة، وهو بالفعل ثاني أكثر الشهور وفيات بسبب الجائحة المستمرة منذ عامين.

وقالت لجنة من الخبراء في قطاع الصحة  إن زيادة الإصابات الناجمة عن السلالة أوميكرون الشديدة العدوى بلغت ذروتها، لكن من المرجح استمرار الحالات التي تتطلب رعاية في المستشفيات وحالات الوفاة، خاصة بين كبار السن.

تأخر الحكومة اليابانية في توزيع الجرعات التنشيطية

وقال خبراء ومسؤولون محليون إن تأخر الحكومة اليابانية في توزيع الجرعات التنشيطية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، جعلها أكثر عرضة لزيادة عدد الوفيات بسبب أوميكرون عن البلدان الغنية الأخرى.

وعلى الرغم من أن اليابان تباطأت نسبياً في إطلاق حملتها الأولى للتطعيمات -وفقا لرويترز- فإنها عززت سرعتها، وبحلول تشرين الثاني كان لديها أعلى معدل تطعيم بين مجموعة الدول الصناعية السبع.

ولكن بعد ذلك، التزمت وزارة الصحة ببروتوكول ينص على الانتظار لمدة 8 أشهر بين الجرعات الأولى من اللقاح والجرعة التنشيطية، على الرغم من أن الدول الأخرى قلصت فترات الانتظار، كما حثت الحكومات المحلية -ومن ضمنها حكومة طوكيو- على توزيع الجرعات التنشيطية بشكل أسرع.

وتم تقليص فترة الانتظار أخيراً إلى 6 أشهر، وهي لا تزال أطول من فترة الانتظار في كوريا الجنوبية التي تصل إلى 3 أشهر وفي سنغافورة والتي تبلغ 5 أشهر.

وتلقى 10% فقط من سكان اليابان الجرعة الثالثة من اللقاحات، مقارنة بأكثر من 50% في كوريا الجنوبية وسنغافورة.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً