استقرار عدد المراجعين بأعراض كورونا في مشفى دمشق

شام تايمز – متابعة 

ذكر مدير الهيئة العامة لمشفى دمشق المجتهد الدكتور “أحمد عباس” أن عدد الحالات المراجعة للمشفى بأعراض مشابهة لأعراض الإصابة بفيروس كورونا مستقر منذ عدة أيام ويتراوح بين 15 و25 شخصاً يومياً.

ووفقاً لوكالة “سانا” بين الدكتور “عباس”  أن نسبة إشغال العناية المشددة نحو 70 بالمئة ويوجد حالياً 22 مريض كورونا في المشفى بينهم 6 في العناية المشددة مشيراً إلى أنه لا يمكن تصنيفهم ضمن متحور أوميكرون كونه لا توجد إمكانية للكشف عنه حتى الآن.

وكشف الدكتور “عباس” أنه لم يتم قبول أي شخص مطعم بالعناية المشددة وهذا ما يدل على أهمية الإسراع في الحصول على اللقاح المضاد للفيروس إضافة الى تطبيق الإجراءات الصحية موضحاً أن الأعراض المراجعة للمشفى تشمل الأعراض التنفسية والهضمية ونقص الأكسجة وأن عدد الوفيات في انخفاض.

وتصل الطاقة الاستيعابية المخصصة لصالح مرضى كورونا في المشفى حسب الدكتور عباس إلى 8 أسرة عناية مشددة و28 سرير عزل مشيراً إلى إمكانية التوسع بها في حال الحاجة.

كما كشف الدكتور “عباس” عن تراجع عدد حالات الفطر الأسود بالمشفى حيث يبلغ عدد المرضى الذين يتلقون العلاج حالياً نحو 4 أشخاص لافتاً إلى أن مدة الاستشفاء طويلة يمكن أن تتجاوز الأسبوعين أحياناً.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً