الصحة تطلق حملة التلقيح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال لعام 2022

شام تايمز – متابعة

أطلقت وزارة الصحة، الأحد، حملة التلقيح الوطنية الأولى لعام 2022 ضد شلل الأطفال والتي تستمر حتى الـ10 من الشهر الجاري وتستهدف الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات بغض النظر عن اللقاحات السابقة.

وأوضحت الوزارة أن الحملة، تهدف للوصول لنحو 2.7  مليون طفل في مختلف المحافظات، وتنفذ عبر 977 مركزاً صحياً و2450 فريقاً جوالاً بمشاركة 10210 من العناصر الصحية مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وبينت الوزارة أنها تستهدف في دمشق نحو  195 ألف طفل عبر 39 مركزاً صحياً، وما يقارب 88 فريقاً جوالاً بمشاركة 452 عنصراً صحياً.

وفي ريف دمشق تستهدف الحملة 324 ألف طفل عبر 149 مركزاً صحياً و876 فريقا جوالاً، ويشارك بها 1403 عناصر صحية حسب بيانات وزارة الصحة.

بدوره، أكد مدير صحة دمشق الدكتور “محمد سامر شحرو” أن اللقاح آمن وفعال وموصى به من قبل منظمة الصحة العالمية، كما أن الاستجابة المناعية للقاحات لا تعطل أو تؤثر على استجابة الجهاز المناعي للأطفال تجاه فيروس كورونا.

وشدد “شحرور” على أن اللقاح يحمي الطفل والمجتمع من مرض شلل الأطفال الخطير الذي يؤدي إلى الإعاقة الدائمة أو الوفاة، مشيراً إلى أن الأعراض الشائعة مثل الرشح أو السعال أو الإسهال أو ارتفاع الحرارة البسيط أو اليرقان الفيزيولوجي أو استعمال الصادات الحيوية لا تمنع من التلقيح.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً