تعرف على أبرز أسباب ظهور الشعر الأبيض وبعض النصائح لوقف إبانته

شام تايمز – متابعة

 

يعود ظهور الشعر الأبيض (الشيب) إلى مجموعة من الأسباب التي تتمثل في:

 

 مستويات عالية من الإجهاد
الحياة العصرية جنباً إلى جنب مع وسائل الراحة التي تجلب الكثير من الضغط والتوتر ، النتيجة النهائية هي حدوث الشعر الأبيض.

الوراثة
إذا والديك أو الأجداد كانوا يعانون من شيب الشعر ، فأنت أكثر عرضة للمعاناة من نفس المشكلة.

 

النظام الغذائي غير السليم

 

العادات الغير صحية
الشعر الأبيض هو أيضا نتيجة العادات غير الصحية مثل التدخين وشرب .

 

زيادة كمية بعض السوائل
الإفراط في تناول الشاي والقهوة والتوابل والأطعمة المقلية يؤدي إلى زيادة ظهور الشعر الأبيض.

 

الصدمة العاطفية

في بعض الأحيان ، الشعر الأبيض يحدث عندما يكون الشخص يمر بصدمة عاطفية أو اضطراب ، هي ظاهرة مؤقتة ونمو الشعر الأبيض يتوقف تلقائيا بعد وقت ما.

نقص فيتامين B12
غياب أو نقص هذا الفيتامين يسمح لعملية الشيب أن تحدث بشكل أسرع.

 

مشاكل الغدة الدرقية وقضايا الصحة

 

التدخين
قد أثبتت الدراسات أن الذين يدخنون معرضون لمواجهة الشيب المبكر 4 مرات أكثر من الغير مدخنين.

 

نصائح من أجل التخلص من الشعر الابيض

    1. كثير من الناس يشعرون بالقلق من الشعر الابيض، وهم يحاولون أنواعًا مختلفة من الوصفات لوقفه ولكن دون فائدة. من خلال تبني بعض العلاجات بالأيورفيدا. يمكن إيقاف تصبغ الشغر بالابيض:
    2. بالامكان التخلص من الشعر الابيض بتجربة هذه الوصفة. احتفظ بـ 4 إلى 5 حبات تين في كوب من الماء ليلة كاملة. ضعه على شعرك في الصباح واتركه ساعتين قبل ان تغسله بالماء والشامبو .
    3. دور فيتامين (د): يعد فيتامين (د) أحد العناصر المهمة جدًا لنمو الشعر، فهو من خصائص فيتامين (د) الذي يمتص الحديد والكالسيوم، ونقص الحديد هو أحد أسباب الشعر الابيض. إذا كنت على اتصال مباشر بأشعة الشمس لمدة 15 دقيقة يوميا، فسوف تحصل على الجرعة اللازمة من فيتامين (د) ولكن تجنب الجلوس تحت الشمس عند الظهيرة واشتداد الحرارة.
    4. تناول طعامًا مغذيًا: يعمل الطعام الجيد على حمايتك من العديد من المشكلات، من الضروري أن نقول هنا أن هناك نقصًا في العناصر الغذائية في الغذاء الخاص مثل نقص الزنك الغذائي، إلخ. وهكذا، من خلال تناولها، زنك الكالسيوم غير متوفر لفيتامين C والبروتين وما إلى ذلك. إنه مهم لنمو الشعر، وبالتالي فإن الخضروات الخضراء والفواكه والفواكه المجففة والحليب. جميعها مهمة لسد النقص.
    5. تجنب التدخين: التدخين يسبب حالة تصلب الشرايين التي يتم ترسبها في الجسم من الأعصاب، بسبب انقطاع الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم، بهذه الطريقة، حتى لو كنت تستهلك نظام غذائي صحي فالعناصر المغذية ليست قادرة على الوصول إلى جذور شعرك لأن الرأس غير قادر على الحفاظ بكمية كافية انخفاض وصول التغذية.

  1. تجنب استخدام المواد الكيميائية الضارة:  يجد الكثير من الناس أسهل طرق التخلص من الشعر الابيض، هي عن طريق تطبيق الصبغات، يستخدمون في كثير من الأحيان الصبغات الكيميائية الضارة عن طريق الإعلانات، حاولي استعمال انواع لاتسبب لكي الحساسية وباعدي في فترات وضع الصبغة.
  2. مشاكل الحرارة ولون الشعر: يجب تجنب او تخفيف الحرارة الزائدة والصبغات المبالغة، يجب تجنب استخدام المواد الكيميائية على الشعر.
  3. دور التمرين: تعمل التمرينات على تعزيز الدورة الدموية في الجسم، وميزة ذلك أنه على الرغم من عدم قدرة المسام على الوصول إلى الدم، إلا أن عملية نقل الدم بدئت تحدث، وكان شعر الرأس موجودًا بالفعل في الأجزاء العليا من الجسم. هناك عدة مرات التغذية المناسبة والدم غير متوفرة، لذلك عندما نمارس الرياضة ننشط الدورة الدموية، يصل الدم الى الرأس العلوي اي الى الشعر ووصول كمية مناسبة من الدم والعناصر الغذائية فيه.
  4. تجنب الإجهاد: من الواضح أن الإجهاد يولد العديد من المشاكل، وتعرض الشعر للون الأبيض هو أحد هذه العوارض، لذلك إذا كنت ترغب في تجنب الأمراض غير الضرورية، فيجب أن تقول وداعا للتوتر.الذي يزيد من اللون الابيض للشعر.
  5. شرب المزيد من الماء: عندما تشرب الماء يزيد حركة الدم انسيابا الى جميع اجزاء الجسم بما فيه الشعر. تحسين الدورة الدموية، تنشأ القدرة على وقف أي مرض. يخلص الجسم ايضا من المواد السامة من خلال الجلد ويحافظ على الشعر في حالة صحية وقوية. شرب كمية أكبر من المياه مما ينبغي القيام به. يزيد نقل الدم ويقوي الشعر ويزيد الميلامين.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً