“التربية” و”الصحة” تدرسان الحالة التغذوية للتلاميذ

شام تايمز – متابعة

بدأت وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التربية والمكتب المركزي للإحصاء، الأحد، دراسة حول الحالة التغذوية للتلاميذ في عدد من مدارس التعليم الأساسي الحلقة الأولى بمختلف المحافظات.

وأوضحت مديرة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتورة “رزان الطرابيشي” أن الدراسة تستمر حتى 25 من نيسان القادم، حيث تشمل نحو 10 آلاف تلميذ سيتم اختيارهم من 30 مدرسة من كل محافظة بمعدل 24 تلميذاً من كل مدرسة، وتنفذ عن طريق كوادر صحية مشتركة بين مديرية الصحة المدرسية في وزارة التربية ومديريات الصحة وفقاً لوكالة “سانا”.

وأشارت “الطرابيشي” إلى أنه تم البدء بزيارة المدارس للاجتماع مع المدراء وتقديم الاستمارات، التي تحوي أسئلة تتعلق بمستوى نظافة المرافق العامة بالمدرسة وتلقي اللقاحات، إضافةً إلى استمارة ترسل إلى الأهالي للحصول على الموافقة لمشاركة أطفالهم في المسح وبعض الأسئلة عن نوع الأغذية التي يتناولونها.

ولفتت “الطرابيشي” إلى نه ستبدأ في الـ 15 من الشهر الجاري الدراسة الميدانية وتحري الحالة، عن طريق أخذ قياسات جسدية للطفل (الوزن، الطول، خضاب الدم) بهدف الحصول على مؤشر كتلة الجسم، إضافةً إلى الكشف عن سوء التغذية والكشف عن فقر الدم بعوز الحديد، إضافةً إلى الأسئلة التي تتعلق بالأمن الغذائي.

وأكدت “الطرابيشي” أهمية هذه الدراسة كونها تظهر نتائج يمكن من خلالها تقييم الوضع التغذوي لدى الأطفال لوضع استراتيجية لبرامج التغذية المتبعة حالياً، لافتةً إلى أن هذه الدراسة مدعومة من برنامج الغذاء العالمي.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً