حملة مدرسية حول رفع الوعي بأهمية التطعيم ضد “كورونا”

شام تايمز – متابعة

بدأت وزارتا الصحة والتربية التحضير لإطلاق حملة توعية واسعة بالمدارس في المحافظات، ابتداءً من الـ 22 لغاية الـ 31 من الشهر الجاري، بهدف رفع الوعي والتثقيف الصحي حول فيروس “كورونا” وأهمية التطعيم وتطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية.

وأوضحت مديرة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتورة “رزان الطرابيشي” أن الحملة تهدف إلى رفع نسب الملقحين عبر تعزيز هذه الثقافة لدى طلاب المدارس ونقلها إلى ذويهم، حيث سيتم ملء استمارات من قبل الكوادر التعليمية والإدارية في المدارس حول أهم الآليات التي تسهم في رفع نسبة متلقي اللقاح، وفقاً لوكالة “سانا”.

وأشارت “الطرابيشي” إلى أنه تم تدريب فرق مشتركة من دوائر الصحة المدرسية ومديريات الصحة على مهارات التواصل، وكل ما يتعلق بوبائيات فيروس “كورونا” ومتحوراته بشكل كامل والتعريف بأهمية اللقاح وأنواعه وتصحيح المفاهيم المغلوطة المتعلقة بالمرض واللقاح.

بدورها، مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة “هتون الطواشي” أن الحملة تأتي انطلاقاً من تنفيذ البروتوكول الصحي المعتمد في المدارس بما يخص رفع الوعي والتثقيف الصحي، لافتةً إلى أنه سيتم تنفيذ جلسات توعية وتثقيف عبر محاضرات وأنشطة تفاعلية تشمل الطلاب والكوادر التعليمية والإدارية في المدارس المستهدفة.

وأشارت “الطواشي” إلى أن الحملة ستنفذ في 4629 مدرسة في مختلف المحافظات للتعليم الأساسي والثانوي العام والمهني، تم اختيارها استناداً إلى نسب قبول اللقاحات في المناطق وذلك عبر 982 مثقفاً صحياً.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً