افتتاح المركز الأول لعلاج الأطفال المصابين بالسرطان في دير الزور

شام تايمز – ديما مصلح

افتتحت الجمعية السورية لعلاج مرضى سرطان الأطفال ورعايتهم مركزاً صحياً جديداً لعلاج مرضى سرطان الأطفال ورعايتهم في محافظة دير الزور، ضمن شارع “سينما فؤاد” بعيادة “الرشدية”، تحت إشراف مديرية الصحة في دير الزور.

مدير صحة دير الزور “بشار شعيبي” أوضح لـ “شام تايمز” أن المركز بدأ بالأعمال الإدارية وافتتح قسم التوعية، مؤكداً أنه سيفتح في القريب العاجل مركز المختص بعلاج ومنح الجرعات لمرضى السرطان للأطفال، وهو المركز الأول في المحافظة، منوّهاً إلى أن معدات والأجهزة الطبية التي سيزود بها المركز في حلب.

ولفت “شعيبي” إلى أن هدف افتتاح المركز تقديم جرعات لمرضى سرطان الأطفال، ولتوفير عناء السفر على الأطفال والأهل، إضافة إلى توفير تكاليف السفر والخدمات والعلاج والفحوصات حيث أن كلها مجانية، مؤكداً أن الجمعية ستؤمن كادراً من الأطباء غير المتوفرين في المحافظة من باقي المحافظات.

وقال “شعيبي”: “يوجد عدة اختصاصات في المركز منها داخلية وأطفال ونسائية ولكن أطباء الأورام وأخصائيي الأورام غير موجودين حالياً، وستؤمن الجمعية وجودهم قريباً”، مضيفاً أن الجمعية فتحت منذُ 6 أشهر عدة عيادات طبية في المدينة وريفها في “سينما فؤاد” و”العمال” وشرق نهر الفرات والريف الشرقي وفي الريف الغربي من المحافظة.

وبيّن مدير الصحة في دير الزور أن العيادات الداخلية والأطفال والنسائية تقدم وتغطي النقص الذي تعاني منه المحافظة من الأطباء، مشيراً إلى أن البنية التحتية الطبية دُمرت في المحافظة بشكل ممنهج من قبل التنظيمات الإرهابية.

يُذكر أن خدمات مركز “الرشدية” تقدم مجاناً بشكل كامل بالإضافة للصيدلية وجهاز “إيكو” حديث وجهاز تخطيط القلب وجهاز فحص السكر وجهاز السكشن وجهاز الرذاذ.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً