جامعة البعث.. افتتاح المؤتمر الطبي السوري الألماني للجراحة التجميلية والترميمية

شام تايمز – متابعة 

انطلقت اليوم أعمال المؤتمر الطبي السوري الألماني العاشر للجراحة التجميلية والترميمية على المدرج الأول بكلية الطب البشري في جامعة البعث بحمص بالتعاون مع مشفى الجراحة التجميلية والترميمية والمعالجة الليزرية في مدينة لايبزغ بألمانيا.

وبحسب وكالة “سانا” أكد رئيس جامعة البعث الدكتور “عبد الباسط الخطيب” في كلمة خلال الافتتاح أهمية هذا المؤتمر الطبي النوعي الذي يشكل رؤية علمية للاطلاع على العلوم الطبية والأجهزة المتطورة في البلدان الأخرى الأمر الذي يسهم في تبادل الآراء والخبرات بين الباحثين.

وأضاف الخطيب: إن مثل تلك اللقاءات العلمية الطبية تتيح للطلبة الدارسين متابعة أحدث ما توصل إليه العلم في مجال الجراحة التجميلية والترميمية وسبل معالجتها كما وتخدم المرضى الأكثر حاجة للعمليات الجراحية التجميلية.

بدوره قال رئيس مشفى الجراحة التجميلية والترميمية والمعالجة الليزرية في جامعة لايبزغ الدكتور “زياد شريقي” إن تاريخ التعاون مع جامعة البعث طويل ويمتد لنحو 20 عاماً وهذا المؤتمر هو العاشر بيننا في المجال الطبي التجميلي لافتاً إلى أن المؤتمر يفسح المجال لتبادل الخبرات المتطورة في مجال الجراحة التجميلية والترميمية بين الجانبين.

بدوره نوه الدكتور “فرانك سيمرز” رئيس مشفى هاله الألماني بالتعاون العلمي المشترك الذي يهدف إلى تطوير القطاع الطبي عبر تبادل الخبرات بين الجانبين والاستفادة من آخر ما توصل إليه العلم في مجال الجراحة التجميلية والترميمية.

من جانبه أكد الدكتور “فهد شريباتي” عميد كلية الطب البشري في جامعة البعث أهمية الجانب التطبيقي في المؤتمر الذي سينفذ عبر العمليات الجراحية في مشفى جامعة البعث إضافة إلى الشق النظري من المؤتمر الذي يعود بالفائدة على الباحثين والطلاب.

ويتضمن المؤتمر الذي يستمر ليومين محاضرات حول استبدال الجلد والأدمة بالجراحة الترميمية والبلاستيكية وترميم أورام الوجه وجراحة السمنة في مراكز الحجم العالي وتحليل الدهون بالتبريد كبديل لشفط الدهون والتدابير الجراحية في معالجة الحروق وإعادة بناء الثدي وترميمه باستخدام مصفوفة تايغرا.

ويرافق المؤتمر إجراء عمليات جراحية مجانية في مشفى جامعة البعث.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً