ما هي تمارين البيلاتس؟ وما هي الفائدة منها؟

شام تايمز – متابعة

 

تمارين البيلاتس هي طريقة لممارسة ‫الرياضة تتألف من حركات قليلة الصدمات للتحمل وتقوية العضلات والمرونة، ‫وتركز تمارين البيلاتس على استخدام عضلات البطن وأسفل الظهر والوركين ‫والفخذين، وذلك وفق تقرير لوكالة الأنباء الألمانية.

و‫على الرغم من الاعتقاد الشائع بأن هذه النوعية من التمارين تركز على ‫مناطق البطن وأسفل الظهر والفخذين، فإنها تفيد الجسم بأكمله، مع خلق ‫انسجام بين الحركة والتنفس، بالإضافة إلى الاسترخاء الذهني الناجم عن ‫التركيز الكبير في التمرين لأدائه بدقة وبطريقة صحيحة.

‫ويعود اسم تمارين البيلاتس إلى مبتكره نفسه جوزيف هوبرتوس بيلاتس، ‫المولود في مدينة مونشنغلادباخ الألمانية عام 1883، ويقال إنه كان طفلا ‫مريضا لكنه كان مولعا بدراسة الجسم البشري.

‫‫وقد طوّر العالم الألماني طريقة البيلاتس، وقال عنها بعد 10 ساعات ‫سيشعر المتدرب بالفرق، وبعد 20 ساعة ستلاحظ الفرق، وبعد 30 ساعة سيكون ‫لدى المتدرب جسد جديد.

‫‫طريقة بسيطة وسهلة
‫ويتم إجراء تمارين البيلاتس بطريقة سهلة وبسيطة، حيث يبدأ المتدرب في ‫وضع جسمه في وضعية “الانبطاح” مع النظر للأرض ويمد ذراعيه للأمام، ‫ورجليه للخلف، ويتم رفع الرجل اليمنى مع الذراع الأيسر في نفس الوقت، ثم ‫يبدل الوضع، ومن الأفضل الاستعانة بمدرب في البداية.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً