معرض للتوعية بداء السكري بمشاركة متطوعين شباب بحمص

شام تايمز – متابعة 

 

بمشاركة عشرات المتطوعين الشباب أطلقت الغرفة الفتية الدولية بحمص وضمن حملة (أنسولين) المعرض التثقيفي الأول بحمص للتوعية بداء السكري حيث حظي بإقبال واسع وتم خلاله فحص سكر الدم لنحو 175 شخصاً وقياس ضغط الدم لحوالي 150 زائراً بشكل مجاني.

وتضمن المعرض أجنحة متنوعة شاركت فيها جمعيات ومنظمات أهلية وتنوعت بين فروع واختصاصات طبية مختلفة كالغدد الصم والتغذية والقدم السكرية إضافة إلى ركن خاص بمديرية الصحة وآخر للمسابقات والتحديات الرياضية كما تم تحويل أكثر من 15 مريضاً للاختصاصيين لمتابعة حالتهم في العيادات بعد فحص السكر في مخابر التحليل بمشاركة كل من الجمعية السورية لمكافحة السرطان بمدينة حمص وجمعية نيزك التنموية وفريقي (ثقة) التطوعي و(عدسة طالب طب).

ووفقاً لـ”سانا” أوضح الدكتور “عمار العيسى” نائب الرئيس الوطني للغرفة الفتية بسورية أن الحملة بمثابة بقعة ضوء لجذب الانتباه والتشجيع على إجراء الفحوص الدورية لأن داء السكري يؤدي إلى مشاكل صحية عديدة.

الدكتور “ملهم الطباع” رئيس الغرفة الفتية الدولية بحمص لعام 2022 أشار إلى أن الحملة التي جاءت تحت شعار (حياتك سكر بدون سكر) تهدف إلى التوعية بمرض السكر وخصوصاً الشبابي.

الصيدلانية سامية سركيس المندوبة العلمية لشركة يونيفارما أشارت إلى أن الشركة تسهم في المعرض كجزء من مسؤوليتها المجتمعية لتسليط الضوء على السكري كمرض صامت تظهر أعراضه في مرحلة متقدمة فيما بين خالد الفحلة نائب الرئيس للقطاع الدولي في الغرفة الفتية الدولية بحمص أن المعرض الذي أقيم في حديقة الدبلان هو المشروع الصحي الأول للغرفة وسيكون هناك مشاريع لاحقة عن التدخين والإدمان.

مؤيد زحلاوي مدير المشروع أشار إلى أن المعرض هدفه توعية الناس بخطورة هذا المرض غير المشخص ورفع مستوى الوعي حول داء السكري وتشجيع تشخيصه المبكر وتصحيح المفاهيم الخاطئة حوله والتوعية بطرق الوقاية منه.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً