مطالب عديدة لأطباء الأسنان على طاولة مؤتمرهم السنوي بحلب

شام تايمز – حلب – أنطوان بصمه جي

عقدت نقابة أطباء الأسنان في سورية، اليوم، مؤتمرها السنوي الخامس والأربعين في فندق “شهبا حلب”، حيث ناقش أعضاء المؤتمر واقع المشاريع الاستثمارية في الفروع لكونها تشكل خزانة التقاعد وتعديل قانون خدمة الريف وزيادة عدد الأطباء المقبولين للاختصاص وإصدار نظام مالي موحد للنقابة ونظام داخلي للعاملين.

وطالب أعضاء المؤتمر في توصياتهم ضرورة مضاعفة تعويض مهام الجلسات وتحصيل الديون المترتبة على بعض الشركات والإدارات العامة وإلغاء سنة الامتياز وتعديل النظام الداخلي ومواد القانون 6 لعام 2013 بما يتناسب والاحتياجات الفعلية، وتعديل قانون خدمة الريف او إلغاؤه وزيادة عدد الأطباء المقبولين للاختصاص، وتأمين مقرات للفروع والمساعدة لترميم المهدم ودعم الأطباء بالمحروقات لزوم العمل، وإصدار نظام مالي موحد للنقابة ونظام داخلي للعاملين، وتفعيل اللصاقة الخاصة بمواد طب الأسنان، إضافة إلى الاستمرار بدورات التأهيل والتدريب للطبيب.

 

وأوصى أعضاء المؤتمر خلال مناقشاتهم ومداخلاتهم بضرورة وجود تأمين صحي شامل لهم ودراسة موضوع ارتفاع الضرائب والازدواج الضريبي ورفع تعويض مكافأة نهاية الخدمة واستثمار العقارات التابعة لخزانة التقاعد وإقامة مشاريع استثمارية لتحقيق أكبر دخل ممكن للخزانة.

وأكدت المهندسة “هدى الحمصي” عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي أهمية المؤتمرات كونها محطات لتقييم العمل ووضع خطط ورؤى للمستقبل من أجل النهوض بواقع المهنة والطبيب وتحسين وضعه من النواحي كافة، موضحةً أن مهنة الطب هي مهنة إنسانية هدفها الإنسان، واستعرضت تاريخ طب الأسنان في سورية وكيفية مزاولته وإحداث شعب طب أسنان في المشفى الوطني ثم إحداث كلية لطب الأسنان وتأسيس نقابة وفروع لها بالمحافظات لتطوير العمل والمهنة وتأطير منتسبيها في إطار نقابي.

نقيب أطباء الأسنان في سورية الدكتور “زكريا الباشا” بيّن أنه تم استعادة القسم الأكبر من مكاتب خزانة التقاعد بدمشق مما يضيف عوائد على خزانة التقاعد، لافتاً إلى أنه تم استعادة مبنى النقابة بحلب ونقل ملكية مقسم أرض الفيحاء إلى النقابة المركزية ويتم استكمال المخططات الهندسية تمهيداً للإقلاع بمشروع مبنى شقق سكنية لأطباء الأسنان.

وأشار “الباشا” إلى أن موضوع أطباء الأسنان المتقاعدين يأخذ حيزاً كبيراً من عمل النقابة المركزية حيث تم اتخاذ 168 قراراً تقاعدياً ودفع المستحقات كاملةً، والتمكن من رفع الراتب التقاعدي إلى 60 ألف ليرة سورية شهرياً وهو الأعلى بين النقابات.

وأوضح نقيب أطباء الأسنان في حلب الدكتور “سامي عكش” أن النقابة تعمل على محورين أولهما تعزيز دور صندوق التضامن الاجتماعي، والاتفاق على عقد تأميني يغطي كافة الزملاء في فروع النقابة ويحقق العدالة والثقة بين الأطراف المتعاقدة والنقابة.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً