“جدري القرود”، وازدياد عدد المصابين بعدة دول من العالم

شام تايمز – متابعة

نبدأ من كندا التي ترصد 15 حالة إصابة مؤكدة بجدري القرود، حيث أعلنت كندا اليوم رصدها 15 إصابة مؤكدة بجدري القرود في إقليم كيبيك مع توقع اكتشاف المزيد من الحالات بأجزاء أخرى من البلاد.

ونقلت “رويترز” عن وزير الصحة الاتحادي الكندي “جان إيف دوكلو” قوله في بيان: “إنه تم إرسال المزيد من العينات من أجزاء أخرى من البلاد إلى مختبر في مدينة وينيبيج لفحصها؛ ونتوقع ظهور المزيد من الحالات المؤكدة في الأيام المقبلة” مشيراً إلى أنه لم تتضح بعد الأعراض التي ظهرت على المصابين ولا مدى خطورة حالتهم.

أما إسبانيا سجلت 15 إصابة جديدة بفيروس جدري القرود، حيث أعلنت السلطات الصحية الإسبانية تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس جدري القردة ليصل إجمالي الإصابات المؤكدة في إسبانيا إلى 51 الأمر الذي يجعلها في المرتبة الثانية بعد المملكة المتحدة بعدد الإصابات بهذا الفيروس.
وقالت وزارة الصحة في بيان إن إقليم مدريد سجل 47 إصابة مؤكدة بالفيروس حتى الآن بينما أبلغت جزر الكناري والأندلس عن تسجيل إصابتين في كل منهما.
ونوهت الوزارة إلى أن عدد الحالات المشتبه بها بلغ حتى اليوم 20 حالة في سبعة أقاليم إسبانية.

وفي تشيكيا سُجلت أولى الإصابات بفيروس جدري القردة،
وقال مدير الجمعية التشيكية للأمراض المعدية “بافيل دلوهي” لوكالة “فرانس برس”: “إن المرض رصد لدى رجل في المستشفى العسكري الجامعي في براغ وكنا نتوقع ذلك منذ أيام” مشيراً إلى أنها مسألة وقت فقط.

من جهته أوضح المعهد التشيكي للصحة العامة في بيان أن أعراض المرض ظهرت على الرجل بعد عودته من مهرجان موسيقي في أنتويرب شمال بلجيكا مطلع الشهر الجاري.

وفي النمسا قالت السلطات الصحية: ” إن رجلاً نقل إلى أحد مستشفيات العاصمة فيينا بعدما ظهرت عليه أعراض جدري القردة بما فيها الحمى ليتبين لاحقا أنه مصاب بالمرض”.

كما سجلت سلوفينيا إصابة بجدري القردة لدى رجل ظهرت عليه أعراض الوباء بعد عودته من جزر الكناري الإسبانية وفقا للسلطات الصحية المحلية.

ويعد جدري القردة من الأمراض المعدية التي عادة ما تكون أعراضها خفيفة وهو فيروس متوطن في أجزاء من غرب ووسط أفريقيا وينتشر عن طريق الاتصال الوثيق لذلك يمكن احتواؤه بسهولة نسبياً من خلال تدابير مثل العزلة الذاتية والنظافة الشخصية.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً