“الغباش” يبحث مع مدير عام الصحة العالمية سبل تعزيز التعاون

شام تايمز – متابعة

بحث وزير الصحة الدكتور “حسن الغباش” مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور “تيدروس غيبريسوس”، سبل تعزيز التعاون حول تأمين التجهيزات الطبية وتطوير خدمات الرعاية الصحية، بحسب وكالة “سانا”.

الوزير “الغباش” خلال لقائه “غيبريسوس” في جنيف لفت إلى الصعوبات التي تواجه سورية جراء الحرب الإرهابية والإجراءات القسرية أحادية الجانب التي طالت مختلف القطاعات الاقتصادية والخدمية الحيوية بما فيها القطاع الصحي، منوهاً بالدعم الذي تقدمه منظمة الصحة العالمية لسورية.

واستعرض “الغباش” الجهود المبذولة في حملة التطعيم ضد فيروس كورونا والتحديات التي تواجه القطاع الصحي، ولا سيما جائحة كوفيد19 في ظل الحصار اللاإنساني المفروض على الشعب السوري، إضافة إلى مناقشة آخر مستجدات الجائحة عالمياً والمخاطر الصحية التي تلوح في العالم.

وعرض الدكتور “الغباش” الأوضاع الصحية في الجولان السوري المحتل ومعاناة أبنائه من السياسات والممارسات التمييزية التي تعيق تمتعهم بحقوقهم الأساسية بما فيها الحق بالصحة، مؤكداً أهمية اضطلاع المنظمة بمسؤولياتها في رصد الانتهاكات الإسرائيلية تنفيذاً لقرارات جمعية الصحة العالمية ذات الصلة وتنفيذ سلطات الاحتلال الإسرائيلي الالتزامات التي يفرضها القانون الدولي عليها بوصفها السلطة القائمة بالاحتلال.

بدوره، لفت المدير العام لمنظمة الصحة العالمية إلى جهود سورية لحماية مواطنيها في مواجهة جائحة “كوفيد19″، مؤكداً التزام المنظمة في توفير الدعم الذي تطلبه سورية لتعزيز القطاع الصحي وتقديم الرعاية الصحية لمواطنيها، مشيراً إلى اهتمام المنظمة بمتابعة الأوضاع الصحية في الأراضي العربية المحتلة في إطار ولايتها وقراراتها ذات الصلة.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً