جراح سوري ينقذ امرأة أمريكية وجنينها من الموت المحتم

أنقذ الجراح السوري “جورج الخوري” امرأة أمريكية وجنينها من الموت المحتم بعد نزيف حاد وتمزق كبير في الرحم دون إنذار سابق عن وجود أي مضاعفات بحالتها، حيث كانت تنتظر ولادة طبيعية الخامسة في أحد مشافي مدينة “لوس أنجلوس” بولاية كاليفورنيا الأمريكية.
وقال الطبيب المقيم في أمريكا منذ العام 2003 لـ”صحابة الجلالة” : كان وضع المرأة طبيعياً جداً، وفجأة تتصل بي الممرضة المسؤولة عن مراقبتها بعد منتصف الليل لتخبرني أن المرأة بدأت تنزف فجأة، وبعد لحظات أخبرتني أنها غابت عن الوعي، وأن ضغطها منخفظ جداً، كنت في الطريق أفكر في شيء واحد وهو إنقاذ الجنين، متوقعاً أن (صمة السائل الأليوسي) قد وصل إلى الرئتين.
جراح
كانت المشفى مستنفرة بكل عناصرها حتى وصلت ودخلت فوراً غرفة العمليات، وفتحت البطن المعبأ بصورة غير طبيعية بالدم، فتحت الرحم فلم أجد الجنين، كانت مفاجأة غير متوقعة نهائياً ويلزمنا ثوان فقط لإنقاذ الجنين الذي وجدته مستقراً بين الأمعاء، وعندما اخرجته وقطع سرته استجاب فوراً، وأسرعت لإيقاف النزيف والوصول إلى الشريان.
كان النتيجة مذهلة، وتم إنقاذ المرأة والجنين بسرعة قياسية، بفضل التشخيص الصحيح للحالة بثوان قليلة، حيث احتفت بإنجازه كل وسائل الإعلام المحلية، خاصة بعد عملية مشابهة في نفس المشفى ماتت على إثرها المرأة وجنينها.
الطبيب المشهور في جراحة الأوعية الدموية والمقيم في الولايات المتحدة “عماد عبود” قال عن إنجاز زميله: إن الأطباء السوريين يدفعون الموت عن المرضى في كل بقاع الأرض، والعالم يكافئنا بدفع الموت إلينا.. الدكتور جورج الخوري ابن جبا العرب ينجح في إنقاذ أم ومولودها بإجراء عمل جراحي إسعافي بعد إصابتها بتمزق رحم أثناء الولادة نتيجة اختلاط خطير ونادر، وبحاجة إلى جراحة إسعافية وجراح نادر.
يذكر أن الجراح “الخوري” من مواليد العام 1969 بلدة “عرى” في محافظة السويداء.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً