وزير التعليم العالي والبحث العلمي يترأس اجتماع خطة عمل لانجاز المشاريع في الجامعات والمشافي والهيئات العلمية 

ترأس الدكتور بسام ابراهيم  وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم اجتماع ضم ممثلي الجامعات والمشافي والهيئات العلمية والبحثية التابعة للوزارة لمناقشة خطتها لانجاز المشاريع الاستثمارية من بنى تحتية ومباني كليات جامعية ومشافي ومخابر في ضوء الأولويات والإمكانيات المتاحة وفقالموازنة الاستثمارية المخصصة لكل جهة .

وأكد السيد الوزير على أهمية الاجتماع الذي يأتي في إطار عقد اجتماعات دورية مع المعنيين لتتبع الخطط والمشاريع التي تقوم بها الجهات التابعة, والتدقيق فيما تم تنفيذه وما لم ينفذ والأسباب والصعوبات التي أدت إلى ذلك لاتخاذ كل ما يلزم لوضع رؤى وخطة عمل لتقييم الانجاز, وأن يتم الاهتمام والمتابعة للمشاريع ذات الأولوية والتي شارفت على الانهاء ضمن برنامج زمني تنفيذي محدد.
وأشار د.إبراهيم إلى ضرورة الاهتمام بالمشاريع الحيوية التي تخدم العملية التعليمية التي بلغت نسبة الانجاز فيها مراحل متقدمة, مؤكداً على ضرورة التدقيق في إعلان المناقصات ودفاتر الشروط والمواصفات الفنية المطلوبة عند الشراء والتعاقد, وتطبيق قانون العقود الناظم وتعليمات رئاسة مجلس الوزراء .
وطلب د.ابراهيم البدء فوراً منذ اعتماد الموازنة العامة للعام الحالي بوضع الخطط التنفيذية للمشاريع وفق برنامج زمني واضح, وعدم الانتظار إلى الربع الأخير .
واستمع وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى  مداخلات السادة الحضور في الجامعات والمشافي والتي تناولت أهم الصعوبات التي تواجه عملهم ورؤى تطوير الأداء من خلال توفير العدد الكاف من الخبرات الإدارية والعلمية والإسراع في انجاز الدراسات للمشاريع .
حضر الاجتماع الدكتور جمال العباس معاون الوزير للشؤون الإدارية والمالية والدكتور حسن جبه جي معاون الوزير لشؤون المشافي ونواب رؤساء الجامعات الحكومية وأمناء الجامعات ومدراء العقود والتخطيط والشؤون الهندسية ومحاسبي الإدارة في الجامعات و المشافي وممثلي الهيئات العلمية والبحثية التابعة للوزارة.

 

شاهد أيضاً

المؤتمر العلمي للرعاية الطبية يبدأ فعاليات دورته الـ 17

شام تايمز – متابعة بدأت اليوم فعاليات الدورة السابعة عشرة للمؤتمر العلمي للرعاية الطبية 2022 …

اترك تعليقاً