حرق 10 آلاف سعرة حرارية بأعمال المنزل

 

 

 

تجهل الكثير من ربات المنازل أن بالإمكان حرق الكثير من السعرات الحرارية حتى دون الحاجة للذهاب إلى صالات الجيم، وذلك عبر القيام بالأعمال المنزلية بشكل منتظم.

وكشفت المدربة الشخصية سارة جونز عن كيفية استعادة الرشاقة في العام الجديد ببساطة عن طريق القيام بالأعمال المنزلية، ووفقاً لسارة، يمكن أن تحرق 5 ساعات من الأعمال المنزلية المكثفة 3000 سعرة حرارية أسبوعياً.

تمرين الاندفاع

تقول سارة “مارسي تمارين الاندفاع أثناء كنس الأرضيات أو تنظيفها، مدي ذراعيك بحركة سلسة، وحافظي على استقامة ظهرك، وتأكدي من أن ركبتك الأمامية بزاوية 90 درجة وأن الركبة الخلفية على بعد بوصة واحدة من الأرض، وافعلي هذا لمدة 10 دقائق لتمرين عضلات الفخذين”.

 

 

فرك الأرضيات

بعد كنس الأرضيات بالمكنسة الكهربائية، تنصح سارة بالاستلقاء على الأرض على البطن لعمليات الفرك، حيث يحرق تنظيف أرضية الحمام حوالي 244 سعرة حرارية، لذا تخيلي عدد السعرات الحرارية التي يمكنك حرقها بمجرد الانتهاء من تنظيف المنزل بأكمله.

 

 

وتقول سارة إن المسح أو الفرك “سيرفع معدل ضربات قلبك ويبقيك تعملين بكثافة أعلى، مما يساعد على حرق الدهون”.

 

تمارين القرفصاء

يعد غسل النوافذ وتنظيفها من الطرق المؤكدة لنحت المؤخرة والساقين والذراعين، وتقول ساري “قومي بتمرين القرفصاء أثناء تنظيف النوافذ والستائر، ورفع سلة الغسيل أو عند التنظيف داخل خزائن المطبخ، هذا سيمنح ذراعيك وساقيك تمريناً مزدوجاً مثالياً”.

 

تمرين الضغط لأعلى

تحرق تمارين الضغط حوالي سبع سعرات حرارية في الدقيقة، لذا في أي وقت تقتربين من الأرض، يجب أن تحاولي فعل بعض هذه التمارين، وتقول سارة “بينما تكونين على يديك وركبتيك، اغتنمي الفرصة للقيام بما لا يقل عن 10 تمارين ضغط، سيقوي هذا التمرين كتفيك وذراعيك وأسفل ظهرك وجذعك”.

 

تمارين التمدد والالتفاف

حتى أخف أنشطة التنظيف مثل إزالة الغبار هي شكل من أشكال من التمارين، حيث تساعد على شد عضلات البطن والقلب، وعندما تمارسين نشاطاً يتضمن الوقوف بلا حراك، مثل غسل الأطباق، حاولي شد عضلات البطن وامتصاصها لمدة 30 ثانية في كل مرة.

 

جربي الوقوف على ساق واحدة لمدة 30 ثانية، ثم على الأخرى لنفس المدة، وجربي أيضاً تمرين الوقوف على أطراف أصابع القدم من أجل عضلات ساق متناسقة، وكرر هذا التمرين 5 مرات.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً