مختبرات ميديكو

تأسست بواسطة عدد من الصيادلة في تموز 1958 كشركة متخصّصة في إنتاج المستحضرات الصيدلانية في مدينة حمص (مدينة تقع وسط سورية وتبعد 160 كم شمال العاصمة دمشق)

لقد خطت الشركة خطوات واسعة في مجال الصناعة الدوائية في الفترة ما بين 1990-1995 وتعتبرتلك الفترة بداية نشوء وولادة ميديكو الحديثة.

وفي عام 2000 انتقلت الشركة إلى موقعها الجديد ، الحديث والنموذجي الذي يبعد 10 كم خارج مدينة حمص على الطريق الواصل بين حمص – دمشق . و تعتبر ميديكو اليوم قادرة على مواجهة تطورات هذا العصر و ذلك لكونها مجهّزة تجهيزاً جيداً بالإضافة إلى خبرتها في مجال عمليات التشغيل والتزامها بأهدافها.
كما أن المنطقة الإنتاجية تتوافق مع أنظمة مبادئ التصنيع الجيد السائدة (cGMP) وذلك في جميع مراحل العمليات الإنتاجية بدءاً من استلام المواد الأولية مروراً بمراحل تصنيعها ثم تخزينها كمنتج نهائي.

حصلت الشركة على شهادات: ISO 9001:2000 نظام إدارة الجودة QMS), ISO )14001 (نظام إدارة البيئة EMS)،و OHSAS 18001 (نظام الصحة والسلامة المهنيّة).
وقد توجت الشركة نشاطها بالحصول على شهادة النوعية الأوروبية (PIC/S)  تحت إشراف ومراقبة جهة ألمانية معتمدة ووزارة الصحة السورية.

شاهد أيضاً

آسيا للصناعات الدوائية

تعتبر من الشركات الدوائية الرائدة والمميزة في سورية والشرق الأوسط، والتي حققت قفزات نوعية في مجالات …

اترك تعليقاً