تغير لون البول ورائحته من علامات الحمل ام لا

تتساءلين تغير لون البول ورائحته من علامات الحمل ام لا وسنكشف لك عن الحقيقة الكامنة وراء هذه الافتراضية ما سيفيدك خاصة ان كنت اما للمرة الاولى!

تتوق كل زوجة الى الحمل وان كنت تتوقين لانتظار مولودك الأول فلا بد انك تترقبين موعد الدورة الشهرية مع مراقبة الاعراض للتحري عن أي تغيرات في جسمك تدلك على الحمل. واهم الاعراض التي تدلك على الحمل قبل ان تهرعي لشراء اختبار الحمل تقلصات الرحم والافرازات المهبلية والتبول المتكرر والغثيان والدوخة والاعياء وتورم الثديين واحتقانهما وهي كلها تحدث جراء ارتفاع نسبة هرمون الحمل لديك بالإضافة الى الهرمونات الأخرى. وان كنت تتساءلين عن دور لون البول في كل هذا فسناتيك بالاجابة على تساؤلك.

تمر المراة بتغيرات متعددة في الحمل، ويزداد لدى بعض السيدات عدد مرات التبول عن المعتاد حتى قبل تفويت الدورة الشهرية وهذا بفعل افراز الجسم لهرمون الحمل بعد ان تتم زراعة البويضة المخصبة داخل الرحم علما ان هذا الهرمون من اسباب كثرة التبول ما يجعل البول افتح في لونه واخف. وعلى الرغم من هذه التغيرات التي تطرا على البول تبقى هذه الدلالات مؤشرات غير اكيدة على الحمل خاصة ان لون البول قد يتغير بحسب الكمية التي تستهلكينها من المياه. فان كانت قليلة، يصير لون البول داكنا ما يدل أحيانا على الجفاف وهو شيء شائع في أولى اشهر الحمل خاصة عندما يصاحبه القيء الذي يؤدي الى خسارة الجسم الكثير من السوائل.

إضافة الى هذا قد يؤدي التغير في هرمونات الجسم الى رائحة بول مختلفة قريبة من الامونيا ما قد تلاحظينه بسبب زيادة قوة حاسة الشم مع الحمل الا ان رائحة البول القوية قد تكون مؤشرا أيضا على عدوى المسالك البولية. من هذا المنطلق نسنتنج ان الاعتماد على البول ان كان من ناحية رائحته او لونه وسيلة غير مضمونة لبرهنة الحمل اما العلامة الأبرز لمعرفة الحمل فهي غياب الدورة الشهرية مع فحص الدم بعد ان تتاخر الدورة بيوم او اجراء فحص من المنزل بعد تأخر الدورة أسبوعا اقله

 

شاهد أيضاً

مشروب يحمي من الأمراض

يبحث الكثيرين من أصحاب الأمراض المزمنة على المشروبات والأطعمة التي تساعد في العلاج أو على …

اترك تعليقاً