الفول السوداني مميز للرجيم

بالرغم من أنّ الفول السوداني ليس من الأطعمة المنخفضة في السعرات الحرارية في محتواها، إلا أنّ تناوله باعتدال يمكن أن يساعد في خسارة الوزن بشكلٍ جيد عند إدخاله ضمن نظام غذائي صحي يحتوي على كافة العناصر الغذائية الهامة للرجيم. فكيف يمكن أن يساعد الفول السوداني في خسارة الوزن؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

الفول السوداني والرجيم

يُنصح بإدخال المكسرات ضمن النظام الغذائي الخاص بفقدان الوزن، نظراً للفعالية التي تتركها هذه الأطعمة على الرجيم. ومن المميزات التي يوفّرها تناول الفول السوداني:

– غني بالألياف:

يحتوي الفول السوداني على الألياف بنسبة جيّدة، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على عملية الهضم. حيث يعزّز الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت، ممّا يحدّ من الأطعمة والسعرات المتناولة خلال اليوم وبالتالي يساعد في إنقاص الوزن.

– يحتوي على البروتين:

البوتين في الفول السوداني يجعل منه غذاءً مهماً لإنقاص الوزن، حيث أنّ البروتين يدعم جهود فقدان الوزن انطلاقاً من أنه يمنع تقلبات مستوى السكر في الدم التي تقف وراء زيادة الشعور بالجوع.

– الدهون غير المشبعة:

يحتوي الفول السوداني على نسبة غير قليلة من الدهون ولكنّها أحادية غير مشبعة، أي دهون صحية تساهم في خفض مستوى الكوليسترول في الدم، الأمر الذي يسهّل عملية التخلص من الوزن الزائد.

نصائح لتناول الفول السوداني

من أجل الاستفادة من الفول السوداني في الرجيم، لا بدّ من أخذ النصائح الآتية بالاعتبار:

– استشارة أخصائي التغذية بشأن الكمية التي يمكن تناولها من الفول السوداني في الرجيم، والحرص على عدم تخطّيها.

– تقليل السعرات الحرارية التي تدخل إلى الجسم من الأطعمة الأخرى.

– الابتعاد عن تناول الفول السوداني المملح.

– التركيز على الأطعمة الغنيّة بالألياف في النظام الغذائي، لدعم فوائد الفول السوداني في إنقاص الوزن.

– إضافة الفول السوداني إلى أطباق صحية مع تحقيق توازن واعتدال في السعرات الحرارية.

لأنّ الفول السوداني يُعتبر من المكسرات الغنية بالسعرات الحرارية، يُفضّل عدم الإفراط في تناوله حتى لا يتم اكتساب الوزن بدل فقدانه. مع الإشارة إلى أنّ أنظمة الرجيم التي تحتوي على المكسرات قد تكون أكثر فعالية من تلك التي تفتقر إلى هذه الأطعمة.

شاهد أيضاً

مشروب يحمي من الأمراض

يبحث الكثيرين من أصحاب الأمراض المزمنة على المشروبات والأطعمة التي تساعد في العلاج أو على …

اترك تعليقاً