شفاء رضيع من “كورونا” في القنيطرة

شام تايمز – ديما مصلح

أعلنت وزارة الصحة، الجمعة، عن شفاء أصغر طفل يبلغ عمره 25 يوماً من إصابته بفايروس “كورونا، وذلك في مشفى الشهيد “ممدوح أباظة” بالقنيطرة.

مدير صحة القنيطرة “عوض العلي” أكد لـ “شام تايمز” أنه يتم حالياً دراسة إصابته بالفايروس، لمعرفة مصدر العدوى، وذلك عن طريق أخذ مسحات من محيط الطفل، سيتم الإعلان عنها يوم غد، الأحد.

وبيّن “العلي” أن والدة الطفل لا تحمل أي أعراض تدل على وجود الفايروس، بالتالي من المحتمل أن تكون إصابته جاءت أثناء الولادة من محيط الممرضين والكادر الطبي، أو من أخوته ومحيطه.

وقال “العلي” إن الرضيع وصل إلى المشفى منذ 10 أيام، وكان يعاني من سعال جاف، وترفع حروري 40 درجة، وزلة تنفسية وسحب وربي وسحب تحت الأضلاع، وأثناء إجراء الاستقصاءات اللازمة له من صور وتحاليل مخبرية والمسحة الخاصة بفيروس كورونا، ظهرت نتيجة مسحته إيجابية.

وأشار مدير الصحة إلى أنه تم تحويل الطفل إلى قسم العزل في قسم الأطفال، لإجراء الصور والتحاليل مخبرية له، وفق بروتوكول معالجة مرضى “كورونا”، وبعد تحسّن وضعه وإجراء مسحة جديدة له، كانت نتيجتها سلبية، تم تخريجه من المشفى.

وسجلت وزارة الصحة، الجمعة، 125 إصابة جديدة بفايروس كورونا ما يرفع عدد الإصابات إلى 20008، شفي منها 114 حالة ليرتفع عدد حالات الشفاء بشكل عام إلى 13780، وتوفيت 8 حالات ليرتفع عدد الوفيات الإجمالي إلى 1360.

يُشار إلى أنه تم تسجيل أول إصابة بفايروس كورونا في سورية في الـ 22 من آذار من العام الماضي لشخص قادم من خارج البلاد، في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في الـ 29 من الشهر ذاته

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً