الوقاية من أمراض القلب وعلاقتها التوت الأبيض

التوت الأبيض من الفواكة التي تستخدم في علاج الأمراض المختلفة، لأنها تحتوي على العديد من المركبات النشطة مثل البوليفينول والفلافونويد وروتين والأنثوسيانين وأومبيليفيرون وحمض الكلوروجينيك وحمض الكافيين، والتي لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات وللسرطان

علاج داء السكري

يساعد مستخلص أوراق التوت الأبيض على بطيء هضم وامتصاص الكربوهيدرات، مما يقلل من نسبة السكر في الدم ويعمل على تحسين حساسية الأنسولين بعد تناول الوجبات، كما يساعد على تحسن كمية الدهون في الدم وخاصة لدى المرضى المصابين بداء السكري الذين يعانون من أمراض الكلى، لذا يمكنك استشارة طبيبك حول تناول مكملات التوت الأبيض.
منع أمراض القلب

يقلل التوت الأبيض من تراكم الدهون الثلاثية في الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم والكوليسترول الضار، مما يؤدي إلى تقليل الالتهاب ومنع أمراض القلب.

المساعدة على الهضم الصحي

يعتبر مصدر غني بالألياف القابلة للذوبان ويمكنك إضافته إلى نظامك الغذائي من أجل سهولة الهضم، كما يمكنك الحصول على الكثير من فيتامين سي من خلال تناوله لمكافحة الأضرار التأكسدية.
تحسين الذاكرة

يساعد تناول مقدار من التوت الأبيض يوميًا على تحسين الذاكرة ونمو خلايا المخ والقدرة على التعلم، بالإضافة إلى تقليل الإجهاد التأكسدي الذي يسبب ضعف التذكر.
مفيد لصحة الكبد

يعتبرالكبد له دور هام في تخليص أجزاء الجسم من السموم، وقد أظهرت الدراسات أن التوت الأبيض يمنع أمراض الكبد الدهنية بسبب الأنثوسيانين الموجود به.
تقوية العظام

يعتبر غني بالبروتين والحديد والكالسيوم، مما يقلل التعب ويجعلك نشيط لأن يعمل على تغذية خلايا الدم بالأكسجين وتقوية العظام من خلال تناول كمية كافية من الكالسيوم.
تبييض البشرة

يساعد على تبييض مناطق البشرة ومنع تصبغ الجلد نتيجة لإصابته ببقع داكنة ، وذلك من خلال تقليل انتاج الميلانين المسئول عن ذلك.
علاج البدانة

يمكن للأشخاص المصابين بالبدانة و زيادة الوزن تناول أطعمة منخفض السعرات الحرارية مثل التوت الأبيض، حيث يساعد على قمع الشهية وتقليل مستويات الدهون كما يقلل من الأمراض الناتج عن ذلك، وتنظيم إنتاج الدهون والإنزيمات المضادة للأكسدة.
مضاد التهاب

تمتلك مركبات التوت الأبيض تأثيرًا مضادًا للالتهابات وتمنع تراكم خلايا الدم البيضاء في الأنسجة وخفض مستويات الالتهاب بالخلايا.
تعزيز المناعة

يحتوي التوت الأبيض على مركبات تنشط المناعة ويعمل على خفض الدوبامين، مما يؤدي إلى تقليل الإجهاد والقلق.
قيمة الغذائية كبيرة

يتكون التوت الأبيض من نسبة من الكربوهيدرات والألياف القابلة للذوبان والسعرات الحرارية والبروتين وفيتامين ك وفيتامين سي والبوتاسيوم وفيتامينe والمريسين وسيانيدين، وكل تلك مضادات للأكسدة تساعد في الحماية من الأمراض المزمنة مثل السرطان والسكري وأمراض القلب.
مضاد للميكروبات

يعتبر مضاد للميكروبات والمكورات العنقودية الذهبية وداء المبيضات بسبب إحتوائه على العديد من مركبات الفلافونويد والقلويدات، كما يقضي على البكتيريا التي قد تسبب تسوس الأسنان وأمراض اللثة.
علاج السرطان

يمتلك تأثيرات فعالة لعلاج السرطان مثل سرطان الكبد وسرطان الثدي وسرطان القولون والمستقيم لإحتوائه على مركب سيانيدين 3‑جلوكوزايد، كما يساعد على تقليل مستويات البروتين المسبب لنمو الخلايا السرطانية، ولكن يجب استشارة الطبيب حول تناوله لتجنب أي تفاعلات غير متوقعة.
الآثار الجانبية الناتجة عن تناول التوت الأبيض

يمكن أن يسبب التوت الأبيض بعض الآثار الجانبية من خلال تناوله عن طريق الفم مثل:

الإصابة بآلام في المعدة وغثيان

الإصابة بإسهال أو إمساك

زيادة الشهية والشعور بالدوخة

يمكن أن يسبب وضع زيت التوت الأبيض في حكة خفيفة لدى الأشخاص الذين يعانون من الحساسية.

يمكن أن يقلل مستويات الجلوكوز والسكر في الدم، وبالتالي يتفاعل مع الأدوية المضادة لمرض السكر، حيث يعمل حمض الجاليك الموجود به على إنتاج البروتين في غشاء خلايا الدهون، مما يسبب تلك المشكلة.
استخدامات التوت الأبيض

يمكنك تناول التوت الأبيض مع أصناف مختلفة من الفواكة من خلال إعداد سلطة الفواكة وتناولها كوجبة خفيفة.

يمكنك إعداد عصير منه وتناوله مع اللبن أو الزبادي

تزين به الطبقات العليا من أصناف الكيك مع مقدار من الشيكولاته

يمكن إعداد أيس كريم التوت الأبيض الممزوج بالفراولة لإعطائه مذاقًا رائعًا.

يمكن عمل مربى التوت الأبيض وتناولها على وجبة الفطور.

شاهد أيضاً

أمراض خطرة تكشفها العيون

العيون تكشف العديد من الأمراض هناك بعض الإشارات التي تدل على ذلك منها: تعانين ضغط …

اترك تعليقاً