الوقت الذي تحتاجه المرأة لتعرف أنها حامل

كم من الوقت تحتاج المرأة لتعرف أنها حامل ومتى يبان الحمل في التحليل او متى تبدأ اعراض الحمل بالظهور جميعها اسئلة تراود كل امرأة تخطط للحامل ونجيبك عنها في مقالنا.

ان كنت تخططين للحمل وترغبين في معرفة متى يظهر الحمل وكيف تعرفين انك حامل في الايام الاولى، نقدم لك مقالنا اليوم الذي نعرض لك فيه كل المعلومات التي تهمك معرفتها في هذا الصدد.
كم من الوقت تحتاج المرأة لتعرف أنها حامل؟

كم من الوقت تحتاج المرأة لتعرف أنها حامل؟ من المهم ان تعلمي ان البويضة المخصبة تلتصق في جدار رحم المرأة بعد نحو عشرة أيام من حدوث الإخصاب. هذا الأمر قد يؤدي لحدوث نزيفا خفيفا شائعا إلى حد كبير، حيث يختلف لون الدم ما بين الوردي، الأحمر أو البني.

يكون توقيت نزيف الانغراس مماثلا لتوقيت الدورة الشهرية إلا أنه يكون أسرع فينتهي بوقت أبكر من الطمث. إن نزيف انغراس البويضة هو الدليل الأول للمرأة لتعرف متى يبدأ الحمل. ومن ثم انقطاع الدورة الشهرية يكون الدليل القاطع على حدوث الحمل، فيتعين عليك حينها اجراء اختبار الحمل المنزلي بعد مرور حوالى عشرة ايام على تأخر الدورة الشهرية.
متى يبان الحمل في التحليل؟

ان تحليل الحمل الرقمي من افضل انواع اختبارات الحمل اذ يساهم في تحديد فترة الحمل بشكل دقيق، ويقوم الطبيب بعد تأخر نزول الدورة الشهرية بطلبه لمعرفة فترة الحمل من خلال قياس نسبة هرمون الحمل في الجسم.

ويرتكز هذا التحليل على أخذ عينة من الدم لتحديد نسبة هرمون الحمل الذي يفرزه الجسم اثناء حدوث الحمل، ويظهر الحمل في هذا التحليل بعد مرور ما بين ستة ايام الى ثمانية ايام من حدوث الاباضة اي بعد تأخر الدورة بحوالى ١١ يوما. اما الفرق بينه وبين تحليل الحمل المنزلي ان تحليل اكثر دقة ويحدد ايضا مدة حدوث الحمل.
اعراض الحمل الاولى

الغازات والامساك
التعب والارهاق
ارتفاع بسيط في حرارة الجسم
تغير المزاج نتيجة التغيرات الهرمونية
تغير في لون وشكل الافرازات المهبلية
الغثيان والقيء
الام الظهر
تورم الثدي وحساسيته
المعاناة من تقلصات البطن المشابهة لتقلصات الدورة الشهرية
التبول المتكرر
الحساسية على الروائح

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً