اتفاق مع شركة صينية كبرى لإنتاج لقاح (سبوتنيك v) الروسي في الصين

أعلن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة أنه توصل إلى اتفاق مع إحدى أكبر شركات الأدوية في الصين لبدء إنتاج لقاح (سبوتنيك v) الروسي ضد فيروس كورونا.

وذكر بيان للصندوق اليوم نقله موقع روسيا اليوم إن “الاتفاق المبرم بينه وبين شركة هوالان للهندسة البيولوجية الصينية للأدوية يقضي بإنتاج أكثر من 100 مليون جرعة من اللقاح الروسي في الصين سنوياً”.

وأشار الصندوق إلى أن هذه الكميات تكفي لتطعيم أكثر من 50 مليون شخص بأول لقاح ضد كورونا تم تسجيله على مستوى العالم لافتاً إلى سعي الجانبين الروسي والصيني نحو إقامة تعاون طويل الأمد بهذا الصدد.

بدوره لفت المدير التنفيذي للصندوق كيريل دميترييف إلى أن الاتفاق الجديد يتيح توسيع الطاقات الإنتاجية فيما يخص لقاح (سبوتنيك v) وقال إن “الصين من شركائنا الرئيسيين في إنتاج اللقاح الروسي الذي يستخدم لحماية صحة الناس في جميع أنحاء العالم وقد أثبت فعاليته وسلامته العاليتين”.

وتم تسجيل لقاح (سبوتنيك v) في 60 دولة بمختلف أنحاء العالم يزيد إجمالي عدد سكانها عن ثلاثة مليارات شخص وتصل فعالية هذا اللقاح الذي يجري التطعيم به على جرعتين إلى 6ر91 بالمئة حسب نتائج الاختبارات السريرية التي أكدتها مجلة لانسيت الطبية الشهيرة أوائل شباط الماضي مع الحماية بنسبة 100 بالمئة من خطر الإصابة بالعدوى

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً