إدارة الغذاء والدواء توافق على استخدام Margenza

 

وافقت إدارة الغذاء والدواء على استخدام Margenza  للمرضى الذين يعانون من سرطان الثدي النقيلي HER2-الإيجابي المعالج مسبقًا

وهي شركة أدوية بيولوجية تركز على تطوير وتسويق علاجات مبتكرة تعتمد على الأجسام المضادة أحادية النسيلة لعلاج السرطان ، أعلنت اليوم أن الولايات المتحدة وافقت إدارة الغذاء والدواء (FDA) على استخدام Margenza ، بالاشتراك مع العلاج الكيميائي ، لعلاج المرضى البالغين المصابين بسرطان الثدي الإيجابي HER2 المنتشر والذين تلقوا نظامين أو أكثر من نظم العلاج السابقة المضادة لـ HER2 ، كان أحدهما على الأقل لعلاج المرض المنتشر. . Margenza هو المنتج الأول المعتمد من خط أنابيب MacroGenics الواعد. استندت الموافقة على نتائج السلامة والفعالية من تجربة المرحلة 3 من صوفيا المحورية.

“تعتبر الموافقة على Margenza علامة فارقة بالنسبة لشركة MacroGenics ، والأهم من ذلك أنها تقدم خيارًا علاجيًا جديدًا لمرضى سرطان الثدي النقيلي. قال سكوت كوينيج ، دكتوراه في الطب ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة MacroGenics: ” “بينما نستعد لإطلاقنا التجاري الأول ونتطلع إلى أن نكون قادرين على تقديم مارجينزا للمرضى ، نواصل التركيز على تطوير وتسويق علاجات مبتكرة تعتمد على الأجسام المضادة لعلاج السرطان مع ثمانية منتجات مرشحة قيد التطوير السريري حاليًا.”

استندت الموافقة على Margenza إلى بيانات من SOPHIA ، وهي تجربة سريرية عشوائية من المرحلة 3. أظهرت الدراسة ، التي شملت 536 مريضًا ، انخفاضًا ذا دلالة إحصائية بنسبة 24 ٪ في خطر تطور المرض أو الوفاة باستخدام Margenza بالإضافة إلى العلاج الكيميائي مقارنةً بالتراستوزوماب بالإضافة إلى العلاج الكيميائي (نسبة الخطر [HR] = 0.76 ؛ 95 ٪ CI ، 0.59-0.98 ؛ P = 0.033 ؛ متوسط ​​الدفع مقابل النجاح 5.8 مقابل 4.9 شهرًا). كان معدل الاستجابة الموضوعية للعلاج الكيميائي Margenza plus 22٪ ولعلاج التراستوزوماب بالإضافة إلى العلاج الكيميائي 16٪. من المتوقع إجراء تحليل البقاء الكلي النهائي (OS) في النصف الثاني من عام 2021.

كانت التفاعلات الضائرة التي حدثت في أكثر من عشرين بالمائة من المرضى الذين يعانون من مارجينزا مع العلاج الكيميائي هي التعب / الوهن (57٪) ، الغثيان (33٪) ، الإسهال (25٪) والقيء (21٪). تحتوي معلومات وصف Margenza الأمريكية على تحذير صندوقي لضعف البطين الأيسر وتسمم الجنين. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يسبب Margenza ردود فعل مرتبطة بالتسريب (IRRs). حدثت IRR في 13 ٪ من المرضى الذين عولجوا مع Margenza ، مع الإبلاغ عن الغالبية في الدرجة 2 أو أقل حدث IRR من الدرجة 3 في 1.5 ٪ من المرضى. انظر أدناه للحصول على معلومات السلامة الهامة.

روجو ، أستاذ الطب ، أستاذ الطب: “كان للاكتشاف المبكر والعلاج تأثير إيجابي على بقاء المرضى المصابين بسرطان الثدي على قيد الحياة ، ولكن تشخيص الأشخاص المصابين بسرطان الثدي النقيلي لا يزال ضعيفًا ، وهناك حاجة إلى علاجات إضافية” ومدير طب أورام الثدي وتعليم التجارب السريرية ، جامعة كاليفورنيا سان فرانسيسكو هيلين ديلر ، مركز هيلين ديلر الشامل للسرطان. “باعتباره العامل الوحيد الذي يستهدف HER2 الذي أظهر تحسنًا في PFS مقابل trastuzumab في تجربة سريرية مباشرة من المرحلة 3 ، فإن Margenza مع العلاج الكيميائي يمثل أحدث خيار علاجي للمرضى الذين تقدموا في العلاجات المتاحة الموجهة بـ HER2.”

قالت كريستين بنجامين ، رئيسة اتحاد سرطان الثدي النقيلي ، كريستين بنجامين ، “النساء المصابات بسرطان الثدي المنتشر الإيجابي HER2 يستفدن من التقدم العلمي المستمر”. “نحن دائمًا متحمسون لمعرفة المزيد من الخيارات العلاجية المتاحة لأخصائيي الرعاية الصحية وأولئك الذين يعيشون مع سرطان الثدي النقيلي.”

تتوقع MacroGenics أن يتوفر Margenza في مارس 2021.

حول دراسة صوفيا

دراسة SOPHIA (NCT02492711) عبارة عن تجربة إكلينيكية عشوائية مفتوحة التسمية للمرحلة الثالثة لتقييم علاج مارجينزا بالإضافة إلى العلاج الكيميائي مقارنةً بالتراستوزوماب بالإضافة إلى العلاج الكيميائي في المرضى الذين يعانون من سرطان الثدي النقيلي الإيجابي HER2 ، والذين سبق أن عولجوا بعلاجات موجهة ضد HER2. كان جميع مرضى الدراسة قد تلقوا تراستوزوماب سابقًا ، وكان جميع المرضى باستثناء واحد قد تلقوا بيرتوزوماب سابقًا ، وتلقى 91 ٪ سابقًا مادة ado-trastuzumab emtansine ، أو T-DM1.

ضمت الدراسة 536 مريضًا تم اختيارهم عشوائيًا بنسبة 1: 1 لتلقي إما Margenza (ن = 266) عن طريق الوريد بمعدل 15 مجم / كجم كل ثلاثة أسابيع أو trastuzumab (ن = 270) تم إعطاؤه عن طريق الوريد عند 6 مجم / كجم (أو 8 مجم / كجم) لجرعة التحميل) كل ثلاثة أسابيع بالاشتراك مع واحد من أربعة عوامل للعلاج الكيميائي (كابسيتابين ، إريبولين ، جيمسيتابين أو فينوريلبين) تُعطى بالجرعات القياسية. حدث تحليل نية العلاج PFS بعد أحداث 265 PFS.

يتم تقييم نقاط النهاية الأولية للدراسة بالتسلسل PFS ، ويتم تحديدها من خلال مراجعة إشعاعية معماة ومراجعة مركزية ، تليها OS. نقاط النهاية الثانوية الرئيسية الإضافية هي PFS عن طريق تقييم المحقق ، و ORR ومدة الاستجابة. تشمل نقاط النهاية من الدرجة الثالثة ORR بواسطة تقييم المحقق وسلامته. تم تقييم PFS و ORR وفقًا لمعايير تقييم الاستجابة في الإصدار 1.1 من الأورام الصلبة (RECIST 1.1).

حول سرطان الثدي الإيجابي HER2

مستقبل عامل نمو البشرة البشري 2 (HER2) هو بروتين موجود على سطح بعض الخلايا السرطانية يعزز النمو ويرتبط بالأمراض العدوانية وسوء التشخيص. ما يقرب من 15-20٪ من حالات سرطان الثدي إيجابية HER2. لقد أدت الأجسام المضادة وحيدة النسيلة التي تستهدف HER2 إلى تحسين النتائج بشكل كبير. ومع ذلك ، يتقدم عدد كبير من المرضى إلى خطوط العلاج اللاحقة. تستمر العلاجات الفعالة لسرطان الثدي النقيلي الإيجابي HER2 في عدم تلبية الاحتياجات.

حول مارجينزا

Margenza (margetuximab-cmkb) هو جسم مضاد أحادي النسيلة مصمم بواسطة Fc ويستهدف البروتين الورمي HER2. يتم التعبير عن HER2 بواسطة الخلايا السرطانية في أورام الثدي والمعدة والمريء والأورام الصلبة الأخرى. على غرار تراستوزوماب ، يمنع margetuximab-cmkb تكاثر الخلايا السرطانية ، ويقلل من إفراز المجال خارج الخلية HER2 ويتوسط السمية الخلوية المعتمدة على الأجسام المضادة (ADCC). ومع ذلك ، من خلال تقنية Fc Optimization من MacroGenics ، تم تصميم margetuximab-cmkb لتعزيز مشاركة جهاز المناعة. في المختبر ، تزيد منطقة Fc المعدلة من margetuximab-cmkb الارتباط بمستقبل Fc المنشط FCGR3A (CD16A) وتقلل الارتباط بمستقبل Fc المثبط FCGR2B (CD32B). تؤدي هذه التغييرات إلى زيادة تنشيط الخلايا القاتلة الطبيعية و ADCC في المختبر. الأهمية السريرية للبيانات المختبرية غير معروفة.

يتم أيضًا تقييم Margetuximab-cmkb بالاقتران مع حاجز نقطة التفتيش في المرحلة 2/3 تجربة MAHOGANY لعلاج المرضى المصابين بسرطان المعدة والمريء الإيجابي HER2 (NCT04082364) ، وبالاقتران مع tebotelimab (PD-1 × LAG-3 ثنائي الخصوصية DART ®) في أورام مختلفة إيجابية HER2 (NCT03219268). MacroGenics في شراكة مع Zai Lab لتطوير وتسويق margetuximab-cmkb في الصين الكبرى.

  • تقييم وظيفة القلب قبل وأثناء العلاج. أوقف علاج مارجينزا من أجل حدوث انخفاض مؤكد سريريًا في وظيفة البطين الأيسر.
  • سمية الجنين: التعرض لمارجينزا أثناء الحمل يمكن أن يسبب ضررًا للجنين. تقديم المشورة للمرضى بشأن المخاطر والحاجة إلى وسائل منع الحمل الفعالة.

التحذيرات والاحتياطات:

ضعف البطين الأيسر

  • يمكن أن يحدث خلل في وظائف القلب البطين الأيسر مع Margenza.
  • لم يتم دراسة Margenza في المرضى الذين يعانون من قيمة LVEF للمعالجة المسبقة أقل من 50٪ ، أو تاريخ سابق من احتشاء عضلة القلب أو الذبحة الصدرية غير المستقرة في غضون 6 أشهر ، أو فشل القلب الاحتقاني NYHA class II-IV.
  • حجب Margenza لانخفاض مطلق بنسبة 16٪ في LVEF من قيم ما قبل المعالجة أو LVEF أقل من الحدود المؤسسية للطبيعي (أو 50٪ في حالة عدم توفر حدود) و ≥ 10٪ انخفاض مطلق في LVEF من قيم المعالجة المسبقة.
  • توقف بشكل دائم عن استخدام Margenza إذا استمر انخفاض LVEF لأكثر من 8 أسابيع ، أو توقف الجرعات أكثر من 3 مرات بسبب انخفاض LVEF.
  • تقييم وظيفة القلب في غضون 4 أسابيع قبل وكل 3 أشهر أثناء وبعد الانتهاء من العلاج. إجراء تقييم شامل للقلب ، بما في ذلك التاريخ والفحص البدني وتحديد LVEF عن طريق مخطط صدى القلب أو فحص MUGA.
  • مراقبة وظيفة القلب كل 4 أسابيع إذا تم حجب Margenza لضعف القلب البطين الأيسر الكبير.

سمية الجنين

  • بناءً على النتائج في الحيوانات وآلية العمل ، يمكن أن يسبب Margenza ضررًا للجنين عند إعطائه للمرأة الحامل. أسفرت دراسات ما بعد التسويق للأجسام المضادة الموجهة HER-2 الأخرى أثناء الحمل عن حالات من قلة السائل السلوي وتسلسل قليل السائل السلوي الذي يتجلى في شكل نقص تنسج رئوي ، وتشوهات هيكلية ، وموت حديثي الولادة.
  • تحقق من حالة الحمل لدى النساء ذوات القدرة على الإنجاب قبل البدء في استخدام Margenza.
  • تقديم المشورة للنساء الحوامل والنساء ذوات القدرة الإنجابية بأن التعرض لمارجينزا أثناء الحمل أو في غضون 4 أشهر قبل الحمل يمكن أن يؤدي إلى ضرر للجنين.
  • تقديم المشورة للنساء ذوات القدرة الإنجابية على استخدام وسائل منع الحمل الفعالة أثناء العلاج ولمدة 4 أشهر بعد آخر جرعة من Margenza.

التفاعلات المتعلقة بالتسريب (IRRs)

  • يمكن أن يسبب Margenza IRR. قد تشمل الأعراض الحمى والقشعريرة وآلام المفاصل والسعال والدوخة والتعب والغثيان والقيء والصداع والتعرق وعدم انتظام دقات القلب وانخفاض ضغط الدم والحكة والطفح الجلدي والشرى وضيق التنفس.
  • مراقبة المرضى أثناء وبعد تسريب مارجينزا. هل لديك أدوية ومعدات طوارئ لعلاج IRR متاحة للاستخدام الفوري.
    في المرضى الذين يعانون من معدل رد فعل خفيف أو معتدل ، قم بتقليل معدل التسريب والنظر في الأدوية المسبقة ، بما في ذلك مضادات الهيستامين والكورتيكوستيرويدات وخافضات الحرارة. راقب المرضى حتى تختفي الأعراض تمامًا.
  • قم بمقاطعة حقن Margenza في المرضى الذين يعانون من ضيق التنفس أو انخفاض ضغط الدم المهم سريريًا والتدخل بالعلاج الطبي الداعم حسب الحاجة. توقف بشكل دائم عن استخدام Margenza في جميع المرضى الذين يعانون من معدل عائد داخلي حاد أو يهدد الحياة.

التفاعلات الأكثر شيوعًا:

التفاعلات الدوائية الضائرة الأكثر شيوعًا (10٪) مع مارجينزا مع العلاج الكيميائي هي التعب / الوهن ، الغثيان ، الإسهال ، القيء ، الإمساك ، الصداع ، الحمى ، الثعلبة ، آلام البطن ، الاعتلال العصبي المحيطي ، ألم المفاصل / الألم العضلي ، السعال ، انخفاض الشهية ، وضيق التنفس ، والتفاعلات المرتبطة بالتسريب ، والتهاب الدم النخاعي ، وألم الأطراف.

 

شاهد أيضاً

أمراض خطرة تكشفها العيون

العيون تكشف العديد من الأمراض هناك بعض الإشارات التي تدل على ذلك منها: تعانين ضغط …

اترك تعليقاً