مدير مشفى المواساة: غرف العزل والعناية لمصابي كورونا مشغولة بنسبة 90 بالمئة

أكد الدكتور عصام زكريا الأمين مدير عام مشفى المواساة الجامعي بدمشق أن عدد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المراجعة للمشفى تراجع منذ بداية نيسان الجاري وكذلك نسبة إشغال غرف العزل والعناية المشددة المخصصة لمصابي كورونا في المشفى انخفضت إلى 90 بالمئة بعد أن بلغت مئة بالمئة في آذار الماضي.

وقال الدكتور الأمين في تصريح لـ سانا اليوم: لوحظ منذ بداية شهر نيسان تسطح في المنحنى الوبائي ومن ثم حصول انخفاض تدريجي فيه لجهة الحالات المشتبهة المراجعة لقسم الإسعاف وعدد المقبولين بغرف العزل والعناية الخاصة بمرضى كورونا في المشفى موضحاً أن المنحنى الوبائي عادة ينخفض تدريجيا وليس بشكل حاد نظراً لأن الحالات الشديدة والحرجة تحتاج إلى وقت أطول للعلاج.

ولفت الدكتور الأمين إلى أن المشفى على جاهزية تامة لقبول حالات الإصابة بكورونا حيث يبلغ عدد الأسرة المخصصة لهذه الحالات في غرف العزل والعناية المركزة 70 سريراً مع توفير أقصى درجات الحماية والوقاية للكوادر الطبية والتمريضية التي تتعامل مباشرة مع مرضى كورونا إضافة إلى توفير الاكسجين والأدوية المطلوبة.

وأشار مدير المشفى إلى أن استقبال مشفى جراحة القلب الجامعي لحالات الإصابة بكورونا أسهم بتخفيف الضغط عن مشفى المواساة وقال: نعمل حالياً على مراقبة المنحنى الوبائي من ناحية استمراره بالانخفاض واتخاذ الإجراءات المناسبة وفق سيره.

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاح ضد كورونا للكوادر الصحية أوضح الأمين أنه تم حتى الآن تلقيح نحو 150 من الكوادر الصحية بالمشفى العاملين بالخط الأول في التصدي للوباء ممن هم على تماس مباشر مع المرضى سواء في غرف العزل أو العناية المركزة مشيراً إلى أن عملية إعطاء اللقاح ستتواصل مع وصول دفعات أخرى من وزارة الصحة خلال الفترة القادمة ليتم استكمال تلقيح باقي الكوادر الطبية والتمريضية والإدارية والخدمية في المشفى.

ووفقاً لأحدث إحصائيات وزارة الصحة فقد بلغ العدد الإجمالي لإصابات كورونا المسجلة في سورية حتى الآن 21725 شفي منها 15376 وتوفيت 1496 حالة.

هيلانة الهندي

عن سانا

 

شاهد أيضاً

إزالة الكمامة في الهواء الطلق

بعد مرور أكثر من عام على انتشار فيروس كورونا، يظل الكثير من الناس في حيرة …

اترك تعليقاً