الشوربات المغذية في شهر رمضان

من أكثر أنواع الأطعمة المفيدة التي يمكن ان تتواجد على مائدة الإفطار في رمضان هي الشوربات. ان الشوربة هي عبارة عن نوعٍ صحي وخفيف من الأطعمة التي يمكن أن تساعد معدتكم على التعافي بعد يوم كامل من الصيام. اليكم اهم أنواع الشوربات وأكثرها غنى بالمغذيات من خلال السطور القادمة.

شوربات مغذية لشهر رمضان

شوربة العدس

تعتبر شوربة العدس من بين أنواع الشوربات المغذية جداً، خصوصاً لما يوفره العدس من فوائد لا تحصى ولا تعدّ. فالعدس هو مصدر مهم للبروتين النباتي عالي الجودة، والذي يساعد على تعزيز كتلة العضلات وبنائها. كما ان البروتين هو مصدر كبير للطاقة، ويساعد على توفير النشاط للجسم بعد ساعات الصيام الطويلة.

شوربة الطماطم

تعتبر شوربة الطماطم ايضاً من أنواع الشوربات التي لا يجب ان تخلو منها مائدة الإفطار في رمضان. فالطماطم عبارة عن أنواع من الخضار قليلة السعرات الحرارية، لكنها غنية بمضادات الاكسدة التي تمنع اصابتكم بمرض السرطان. يمكنكم تناول شوربة الطماطم ساخنة، وتزيينها بأوراق البقدونس والقليل من الفلفل الأسود.

شوربة البروكلي

ممّا لا شكّ فيه ان البروكلي من أنواع الخضار الصليبية التي توفر العديد من العناصر الغذائية الأساسية المفيدة بعد ساعات الصيام الطويلة في رمضان. فالبروكلي فالفيتامينات مثل فيتامين سي والكالسيوم، والتي تعزز جهاز المناعة وتقوّي العظام وتمنحكم دفعةً من الطاقة.

شوربة الهليون

في الواقع، ان شوربة الهليون تفيد كثيراً مرضى السكري في شهر رمضان. فبعد ساعات الصيام الطويلة، يحتاج مريض السكري الى بعض الأنواع من الأطعمة التي تساعد على تعديل نسبة السكر في دمه. من هنا، وبما ان الهليوم غني بمضادات الاكسدة الأساسية، فيلعب بالتالي دوراً في تعديل نسبة السكر في الدم. يمكنكم ايضاً تزيين الشوربة ببعض رؤوس الهليون قبل تقديمها!

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً