قبل النوم زيت الأفوكادو للوجه

يعتبر الأفوكادو من الثمار المعروفة بفوائدها الصحية، وتزرع أشجار الأفوكادو في جميع أنحاء العالم وزراعتها بدأت في المكسيك، ويتراوح طول شجرة الأفوكادو من ثلاثين قدمًا إلى أربعين قدمًا، وتتميز هذه الأشجار بأزهارها الصفراء المائلة إلى اللون الأخضر، أما ثمرة الأفوكادو فتتميز بقشرتها الخارجية السميكة خضراء اللون، ويوجد داخل الثمرة لب كريمي القوام يدخل في إعداد العديد من الأطباق ومنها الأطباق المالحة والحلويات، وتعد من أكثر أنواع الثمار صحة في العالم، وذلك لاحتوائها على الفيتايمنات والدهون الصحية بالإضافة إلى الألياف الغذائية، ولا تقتصر فوائد الأفوكادو على صحة الجسم إذ تستخدم في وصفات العناية بالبشرة والشعر، وسنتعرف في هذا المقال عن زيت الأفوكادو قبل النوم.

زيت الأفوكادو
زيت الأفوكادو هو زيت طبيعي يدخل في تحضير العديد من منتجات العناية بالبشرة لأنه يقدم لها العديد من الفوائد، إذ يمنح الجلد الترطيب والنعومة، ويمكن تطبيقه بطرقٍ متعددة، ويمكن تطبيقه لوحده على البشرة باستعمال القطن ثم يدلك، كما يمكن مزجه مع المكونات الأخرى، ومن الجدير بالذكر بأن زيت الأفوكادو يناسب مع أنواع البشرة لكن يجب التقليل من استخدامه في حال كانت البشرة دهنية لأنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون التي تزيد من رطوبة البشرة.

فوائد زيت الأفوكادو للوجه
يقدم زيت الأفوكادو العديد من الفوائد للبشرة كما ذكرنا سابقًا، ومن أبرز هذه الفوائد نذكر ما يأتي:

يعمل على ترطيب البشرة ويساهم في علاجها من مشكلة الجفاف، وذلك لاحتواء زيت الأفوكادو على الأحماض الدهنية، والفيتامينات، والبوتاسيوم والليسيثين الذي يعطي البشرة المزيد من اللمعان والترطيب. يساهم في صنع طبقة واقية على البشرة لحمايتها من أشعة الشمس الضارة عن طريق إضافته إلى واقي الشمس، ويجب استخدامه يوميًا لاحتوائه على مضادات للالتهابات إضافةً إلى الدهون الصحية، والمواد الكحولية متعددة الهيروكسيل التي تعد من المواد التي يحتوي عليها زيت الأفوكادو تعمل على علاج البشرة التالفة والحروق التي تسببها أشعة الشمس. يساهم في علاج البشرة من التلف والحساسية والاحمرار نتيجةً لاحتوائه على مضادات للأكسدة ومضادات الالتهابات، كما يحتوي على الأوليك واللينولينيك التي تعد من الأحماض الدهنية التي تحفز الجسم على زيادة إنتاج الكولاجين الأمر الذي يؤدي بدوره إلى علاج الحروق والحماية من التجاعيد. يساعد على التخلص من حب الشباب لاحتوائه على البيتا كاروتين كما أنه يحد من تكون الزيوت على البشرة مما يساهم في حمايتها من حب الشباب. يساعد على علاج الصدفية والإكزيما لاحتوائع على مضادات الأكسدو والفيتامينات، لكن يجب اختباره على الجلد بوضع كمية قليلة منه على المكان المصاب للتأكد من عدم زيادة الأعراض. يعمل على زيادة مرونة البشرة ويمنحها النضارة لذا يعد من الزيوت الفعالة في علاج التجاعيد لاحتواء زيت الأفوكادو على الدهون الصحية. [1] شاهدي أيضاً: زيت الأفوكادو العلاج الأمثل لجميع مشاكل البشرة

زيت الأفوكادو للوجه قبل النوم
من طرق استخدام زيت الأفوكادو على البشرة قبل النوم هي مزج كمية قليلة منه مع كريم العناية بالبشرة، ثم يطبق على البشرة قبل الذهاب إلى النوم، ويترك حتى صباح اليوم التالي ويغسل جيدًا بالماء. [1]

فوائد زيت الأفوكادو للشفايف
يستخدم زيت الأفوكادو على الشفايف أيضًا ومن أبرز فوائده ما يأتي:

يساعد على منح الشفايف اللون الوردي من خلال خلط ملعقة صغيرة من زيت القرنفل مع ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو ويطبق الخليط على الشفايف ويدلك، ويجب تكرار هذه العملية يوميًا. يساهم في ترطيب الشفاه المصابة بالجفاف ويعالجها من التشقق، وذلك من خلال تطبيقه على الشفاه وتدليكه، كما يمكن استخدامه في تقشير الشفايف بخلط ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو. [2] وصفات طبيعية بزيت الأفوكادو للبشرة
يمكن تحضير العديد من الوصفات الطبيعية باستخدام زيت الأفوكادو نذكر منها ما يأتي:

وصفة زيت الأفوكادو زيت اللوز للبشرة
المكونات

2 مليلتر من زيت فيتامين هـ 10 مليلتر من زيت بذور ثمرة الورد 20 مليلتر من زيت اللوز الحلو 18 مليلتر من زيت الأفوكادو
طريقة التحضير والاستخدام

يمزج زيت الأفوكادو مع زيت اللوز الحلو، وزيت بذور ثمرة الورد، وزيت فيتامين هـ. يوضع الخليط في قطارة ويستخدم عن طريق تطبيقه على الوجه. يدلك الوجه بحركاتٍ دائرية. يجب تكرار هذه الوصفة يوميًا.
يساعد هذا المزيج على حماية حاجز البشرة ويزيد من رطوبتها ونعومتها.

وصفة زيت الأفوكادو والعسل للبشرة
المكونات

نصف ملعقة كبيرة من العسل أربع قطرات من زيت الأفوكادو حبة من الأفوكادو الناضج
طريقة التحضير والاستخدام

تهرس حبة الأفوكادو وتوضع في طبق ويضاف زيت الأفوكادو والعسل. تخلط المكونات حتى تتجانس مع بعضها. يوزع الخليط على الوجه ويترك لمدة خمس عشرة دقيقة ثم يغسل بالماء البارد.
يساعد هذا المزيج على إبقاء البشرة رطبة وناعمة لاحتوائه على مضادات الأكسدة القوية.

وصفة زيت الأفوكادو وزبدة الشيا للبشرة
المكونات

ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند العضوي نصف كوب من زيت الأفوكادو ملعقة صغيرة من زيت فيتامين هـ ملعقتان كبيرتان من شمع العسل ملعقة كبيرة من زبدة الشيا ماء
طريقة التحضير والاستخدام

تخلط زبدة الشيا مع زيت الأفوكادو، وزيت فيتامين هـ، وشمع العسل، وزيت جوز الهند. يوضع الخليط في برطمان زجاجي . يوضع البرطمان على حمام مائي ساخن. تقلّب المكونات حتى تمتزج مع بعضها ويتكون مزيج كريمي. يترك الخليط حتى يبرد. يدهن الوجه بالقليل من الخليط يوميًا قبل النوم.
يساهم هذا المزيج في تجديد خلايا البشرة وجعلها أكثر شبابًا، كما يعمل على التقليل من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة مما يحمي البشرة من ظهور علامات الشيخوخة.

وصفة زيت الأفوكادو والكركم للبشرة
المكونات

رشة من الكركم أربع قطرات من زيت الأفوكادو
طريقة التحضير والاستخدام

يمزج زيت الأفوكادو مع الكركم للحصول على عجينة. توضع العجينة على الأماكن التي يتواجد فيها حب الشباب. تترك العجينة من عشر دقائق إلى خمس عشرة دقيقة. تغسل البشرة بالماء والصابون المعتدل. تكرر هذه الطريقة مرة واحدة يوميًا للتخلص من حب الشباب.
وصفة زيت الأفوكادو وزيت اللافندر للبشرة
المكونات

أربع ملاعق كبيرة من زيت الأفوكادو بضع نقاط من زيت اللافندر ملعقة كبيرة من ملح إبسوم
طريقة التحضير والاستخدام

يوضع زيت الأفوكادو زيت اللافندر في حوض الاستحمام الدافئ. يوضع ملح إبسوم في حوض الاستحمام وتخلط المكونات. ينقع الجسم بالماء لاسترخاء العضلات. [3] هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالنشرة الالكترونية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لمشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

شاهد أيضاً

هذا أفضل وقت للتخلص من الكرش بالرياضة للنساء والرجال

شام تايمز – متابعة التمرين الصباحي يقلل من الكرش لدى النساء توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن …

اترك تعليقاً